المحتوى الرئيسى

5 أماكن بكفر الشيخ يمكن زيارتها بـ10 جنيهات.. «فسحة على قد الإيد»

01/30 01:36

محافظة كفر الشيخ، تقع أقصى شمال مصر في دلتا النيل، وتطل على البحر الأبيض المتوسط، وتتميز بتنوع الحياة الطبيعية والبيئات، وهي من المدن المصرية التي يمكن زيارتها بعد نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات والمدارس، حيث تتميز بالكثير من الأماكن السياحية والترفيهية المتنوعة وبأسعار رمزية في متناول الجميع.

وتستعرض «الوطن»، أبرز المعالم الأثرية والترفيهية بمحافظة كفر الشيخ، التي يمكن زيارتها والاستمتاع بفترة الإجازة بها وبأسعار رمزية تبدأ من 10 جنيهات ولا تزيد عن 20 جنيهًا، وفقًا لما هو معلن من قبل وزارة السياحة والآثار.

يضم عددًا من الأحياء المائية النادرة ويعرض كائنات من البحر المتوسط والبحر الأحمر وأسماك الزينة، فضلًا عن العديد من الأسماك المحنطة بأنواعها، بالإضافة للهيكل العظمى للحوت الذي تم العثور عليه بشواطئ مصيف بلطيم، والتمساح الذي عُثر عليه بطريق زراعي بجوار نهر النيل بين مدينتي دسوق وفوه.

يقع التل قرب مدينة دسوق، وبه متحفًا صغيرًا يحتوي على تماثيل متعددة، ويقصده للمئات من المعيدين، وعمليات التنقيب مستمرة.

وهذا القصر كان يعيش فيه الملك في أثناء حضوره إلى كفر الشيخ هو وأسرته، ومصمم على الطراز الأوروبي (إيطالي – فرنسي)، ومكون من طابقين ويعتبر تحفة عمرانية حضارية، وصدر مؤخرًا قرارًا بتحويله إلى أثر واعتباره مزارًا سياحيًا.

توجد طابية عرابي على بعد أمتار من فنار البرلس، وشيدها صلاح الدين الأيوبي لصد الهجمات الصليبية، ويوجد بها عددًا من المدافع القديمة، واستخدمها أحمد عرابي لصد هجمات الإنجليز على المنطقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل