المحتوى الرئيسى

القائم بأعمال سفارة الدومينيكان: مشاركتنا بمعرض الكتاب لأول مرة حدث تاريخي

01/30 00:43

قال القائم بأعمال سفارة الدومينيكان بالقاهرة، آندي رودريجيز، إن مشاركة بلاده في معرض القاهرة الدولي للكتاب لأول مرة تعتبر حدثا تاريخيا، مضيفًا أن هذه المشاركة هي أول نشاط ثقافي للسفارة هذا العام، وسوف نشارك الفترة المقبلة في فعاليات بحجم هذه الأهمية.

المعرض يعبر عن كل الثقافات والحضارات

وأكد أن المعرض يعبر عن كل الثقافات والحضارات لذلك نحن نشارك فيه، وقمنا بتنظيم لقاءات ثقافية لتوسيع انتشارنا ووضع بصمتنا به، وهو يعتبر أكبر حدث ثقافي في الشرق الأوسط، مؤكدًا أن مصر نجحت في تنظيمه.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي تم تنظيمه، في جناح الدومينيكان بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين.

وأشاد رودريجيز، بالدعم المستمر من رئيس الدومينيكان لويس أبينادر، ووزير الخارجية روبرتو ألفاريز، لدعم وطنهم فى الخارج، والقيم الثقافية الخاصة ببلادهم، وتقوية وتوسيع علاقات الدومينيكان فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وعن إنشاء مركز ثقافى لجمهورية الدومينيكان فى مصر، قال: يوجد مجهود على كل الأصعدة لإنشاء هذا المركز، وهو يحتاج التنسيق والدعم المالى، ويعتبر ضمن الخطط الخاص بنا.

وفيما يتعلق بالعلاقات السياسية بين البلدين، أوضح رودريجيز أنها علاقات جيدة جدا، حيث توجد اتفاقيات بين البلدين سوف يتم تفعيلها الفترة المقبلة.

وأضاف، من أهم هذه الاتفاقيات هو الاتفاق الثقافي بين وزارتي الثقافة في مصر والدومينيكان، ومن ضمن خطط المشروعات المستقبلية للسفارة تنظيم مائدة حوار لتنفيذ هذه الاتفاقية.

وقال: حضرت منتدى مهم بالغردقة، الأسبوع الماضي، لتبادل وجهات النظر مع رجال أعمال مصريين تحدثوا خلاله عن عدة أشياء منها التنمية المستدامة والاستثمارات.

وأشار رودريجيز، إلى حجم التبادل التجاري بين البلدين قائلًا: يبلغ حجم التبادل التجارى حوالى 100 مليون دولار، كما أعلن، عن زيارة مرتقبة لمسؤول رفيع المستوى في الدومينيكان إلى مصر سوف يتم الإعلان عنها قريبا.

وأضاف، أنه بدعوة الكاتبة البارزة روسا سيلفيريو، نقدر العمل الجدير بالثناء والإسهامات القيمة للمرأة الدومينيكانية فى المجال الأدبى.

ومن جانبها، قالت الشاعرة الدومينيكانية روسا سيلفيريو، إنها تزور مصر للمرة الأولى، وشاركت سابقا فى معرض مدريد وآخر فى الدومينيكان.

وأكدت، إنها تشارك فى معرض الكتاب من خلال كتب مختلفة تم نشرها فى إسبانيا، ومجموعة شعرية للسيدات الدومينيكانيات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل