المحتوى الرئيسى

توريد الدبابات لأوكرانيا لن يحل مشاكل القوات الأوكرانية بما في ذلك الدفاع الجوي – رياليست عربي│ أخبار و تحليلات

01/27 22:22

Русский/English/العربية

روما – (رياليست عربي): إن قرار ألمانيا والولايات المتحدة بتزويد أوكرانيا بالدبابات لا يحل العديد من المشاكل الأخرى التي تواجهها القوات المسلحة الأوكرانية، طبقاً للكاتب الإيطالي فيديريكو رامبيني، في صحيفة كورييري ديلا سيرا.

ويشير على وجه الخصوص إلى أننا نتحدث عن “بضع عشرات من المركبات القتالية المماثلة مقارنة بآلاف الدبابات الروسية”.

 وكتب الصحفي الإيطالي، “إن عمليات التسليم أيضاً لا تصلح الكثير من مشاكل الجيش الأوكراني، مثل الثغرات في دفاعاته الجوية”.

“وقال أيضاً إنه ستأتي هذه المساعدة المحدودة والمتأخرة مع مجموعة من المشاكل، حيث تحتاج القوات الأوكرانية إلى التدريب على استخدام أكثر من دباباتها، كما يجب تزويد هذه المركبات المدرعة باستمرار بالوقود وقطع الغيار وخاصة الذخيرة”، والتي يتم إنتاجها في لقد تم تقليص حجم الولايات المتحدة بشكل كبير.

يشير رامبيني، على وجه الخصوص، إلى انخفاض الطاقة الإنتاجية للصناعة الأمريكية وإلى “عدم الكفاءة الداخلية للبنتاغون والمجمع العسكري الصناعي”، “إذا كان سلاح أمريكا الحاسم في الحرب العالمية الثانية هو القدرة الإنتاجية لصناعتها، فإن هذه الميزة الآن معرضة لخطر الزوال.

ويلاحظ الكاتب أن تراجع التصنيع الذي عانت منه الولايات المتحدة لمدة ثلاثة عقود على الأقل لم يتجاوز قطاع الدفاع.

وكانت قد أكدت أكدت الحكومة الألمانية أنها سترسل أوكرانيا 14 دبابة ليوبارد 2 من مخزون القوات المسلحة الألمانية وستصدر تصاريح إعادة التصدير إلى دول أخرى.

وأبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت لاحق أن واشنطن ستنقل 31 دبابة أبرامز إلى كييف، وفقاً لبايدن، فإن قرار واشنطن هذا ليس قتالاً ضد روسيا، بل صراعاً من أجل الحرية، بالإضافة إلى ذلك، أضاف الرئيس الأمريكي أن توريد الدبابات يفترض أنه لا ينطوي على تهديد لروسيا.

وصرح ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي للصحفيين يوم الخميس بأن الكرملين يرى أن مشاركة الولايات المتحدة ودول الغرب الجماعي في الصراع في أوكرانيا آخذة في الازدياد، في وقت سابق، قال إن إمداد الدول الغربية بالسيارات المدرعة الثقيلة من قبل الدول الغربية لأوكرانيا غير قادر على تغيير الوضع على الأرض.

واشنطن – (رياليست عربي): قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، إن الولايات المتحدة تحرص...

موسكو – (رياليست عربي): قال المدير العام لمجلس الشؤون الدولية الروسي أندريه كورتونوف، إنه يعد توقيع زعماء قيرغيزستان وأوزبكستان على...

واشنطن – (رياليست عربي): قالت تقارير إن ماكينة السرية في الولايات المتحدة الأمريكية تعمل بشكل مفرط، وأنه وفقاً لعدد من...

نيودلهي – (رياليست عربي): غرب آسيا هو جوار الهند الممتد مع اتصال حضاري عميق له جذور تاريخة ضاربة في العمق،...

نيودلهي – (رياليست عربي): غرب آسيا هو جوار الهند الممتد مع اتصال حضاري عميق له جذور تاريخة ضاربة في العمق،...

موسكو – (رياليست عربي): هل تتحد جبهة الغرب الجماعي ضد روسيا، أم أن التناقضات هناك كبيرة لدرجة أنها قد تؤدي...

موسكو – (رياليست عربي): إن التوتر الذي نشأ مؤخراً في العلاقات التركية السويدية بسبب عدم رغبة أنقرة في إعطاء الضوء...

موسكو – (رياليست عربي): تسببت النجاحات العسكرية الروسية الأخيرة في قلق متزايد في العواصم الغربية، السياسيون والخبراء العسكريون يتحدثون بشكل...

كل الحقوق محفوظة و محمية بالقانون

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل