المحتوى الرئيسى

تراجع محمد صلاح.. سباعي عربي ضمن قائمة «جارديان» لأفضل 100 لاعب في العالم | المصري اليوم

01/27 17:28

أعلنت صحيفة «جارديان» البريطانية عن قائمتها الخاصة لأفضل 100 لاعب كرة قدم في العالم لعام 2022، بناء على تصويت 206 صحفيين رياضيين.

فيفا: صفقات اللاعبين عام 2022 بلغت 71002 صفقة بتكلفة 6.5 مليار دولار

لا تتحدى الملك.. ليفربول يحذر لاعبي الفريق من منافسة محمد صلاح (فيديو)

الجارديان: فخر لاعبي المنتخب المغربي بـ«ببر الوالدين» يجب أن يلهم الجميع

وجاء في صدارة القائمة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان والمتوج مع منتخب بلاده بكأس العالم قطر2022، يليه الفرنسي كيليان مبابي، ثم الفرنسي كريم بنزيما، قائد ريال مدريد.

وجاء في المركز الرابع، النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، يليه الكرواتي لوكا مودريتش، نجم وسط ريال مدريد، بينما احتل نجم المنتخب المصري محمد صلاح المركز العاشر، في الوقت الذي غاب فيه كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي عن قائمة العشرة الأوائل، محتلا المركز الـ51.

وتراجع محمد صلاح 7 مراكز مقارنة بالعام الماضي، الذي حصل فيه على المركز الثالث، خلف روبرت ليفاندوفسكي صاحب المركز الأول وليونيل ميسي صاحب المركز الثاني.

وسلطت الصحيفة الضوء على أبرز ما حققه صلاح مع ليفربول خلال عام 2022، حيث ساهم في وصول ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ثلاث مرات خلال خمسة مواسم.

كما أشارت الصحيفة إلى خيبات الأمل التي تعرض لها صلاح مع منتخب مصر، على رأسها خسارة نهائي كأس الأمم الأفريقية وبطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحجز 7 لاعبين عرب أماكنهم في قائمة «جارديان»، وسط هيمنة مغربية بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب أسود الأطلس في مونديال قطر، كأول فريق عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل