المحتوى الرئيسى

عاجل.. بنك المشرق يطرح شهادة سنوية بعائد 22.5% | العاصمة نيوز

01/27 04:46

ذكرت مصادر مصرفية مطلعة أن بنك المشرق حصل على موافقة البنك المركزي لطرح شهادة لمدة سنة واحدة بعائد 22.5% يصرف شهريًّا. وأضافت المصادر أن البنك سيطرح أيضًا شهادة أخرى لمدة ثلاث سنوات، موضحة أن دورية صرف العائد ستكون 19% سنويًا، و18.75% شهريًا، و18.80% ربع سنوي، و18.90% نصف سنوي.

تأتي هذه الخطوة في خضم تنافس البنوك لإطلاق شهادات أوعية ادخارية مرتفعة العائد بعد إصدار بنكي الأهلي ومصر شهادة بعائد 25% يصرف سنويًّا، و22.5% يصرف شهريًّا.

وكان البنك التجاري الدولي أول من اتخذ الخطوة بعد «الأهلي» و«مصر»؛ حيث أصدر شهادة ادخار لمدة عام ونصف بعائد ثابت 20%، يصرف شهريًّا، و22.5% يصرف عند الاستحقاق.

ويبدأ الاكتتاب في هذه الشهادة من 100 ألف جنيه، ومضاعفاتها بالجنيه المصري، وأتاحها البنك في كل فروعه، كما يمكن الحصول عليها من خلال خدمة الإنترنت البنكية والخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول.

ثم تبعه بنك قطر الوطني فأصدر شهادة ادخارية جديدة للأفراد لمدة سنة ونصف بعائد سنوي يصل إلى 20% يصرف شهريًّا، و22.5 % يصرف عند الاستحقاق.

ويكون الحد الأدنى لربط الشهادة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها. ويحتسب العائد من تاريخ شراء الشهادة وتصدر للأفراد الطبيعيين، ولا يمكن استرداد الشهادة إلا بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة وبحد يصل إلى 95% من قيمتها.

وكان بنك القاهرة آخِر البنوك التي لحقت بهذا السباق؛ إذ أصدر، خلال الأيام القليلة الماضية، شهادة جولد، ومدتها سنة، بعائد يصل إلى 25% يُصرَف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5% يُصرَف شهريًّا. ويبدأ الاكتتاب في هذه الشهادة بفئة الألف جنيه ومضاعفاتها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل