المحتوى الرئيسى

رئيس هيئة الطرق: الانتهاء من تطوير وتوسعة الطريق الدائري نهاية 2024

01/27 03:37

حسام الدين مصطفى: 20 مليار جنيه تكلفة التطوير.. وانتهاء العمل فى محطات الأوتوبيس الترددى قريبًا

قال رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى حسام الدين مصطفى: إنه سيتم الانتهاء من تطوير وتوسعة الطريق الدائرى بالكامل فى نهاية 2024، حيث يجرى حاليا تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى خلال الفترة الماضية، وفقا للجدول الزمنى المحدد للتنفيذ.

وأضاف مصطفى فى تصريحات لـ«الشروق»، أن نسبة الأعمال حاليا فى المرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائرى تبلغ 8%، وهى المرحلة التى تمتد من تقاطع الدائرى مع طريق الإسكندرية الزراعى حتى تقاطع الدائرى مع الإسكندرية الصحراوى، وقطاعات (الإسكندرية الصحراوى ــ وصلة الواحات والمريوطية ــ المنصورية) بطول 34 كيلو مترا، منوها بأن تكلفة تطوير الطريق الدائرى بالكامل تصل إلى ما يقرب من 20 مليار جنيه.

وأشار مصطفى، إلى أن تطوير قطاعات مختلفة من الطريق يكون عن طريق إنشاء كبارى للقضاء على التكدسات، مبينًا أنه جارٍ الانتهاء من تطوير الطريق الدائرى من المريوطية إلى المعادى والقاهرة الجديدة وصولا إلى الطريق الزراعى، بجانب أعمال تنفيذ محطات الأوتوبيس الترددى.

فى الوقت نفسه قال مصدر بهيئة الطرق والكبارى، لـ«الشروق»: إن أحدث الأعمال التى تم الانتهاء منها بالمرحلة الثانية من المشروع هو منزل قليوب، وتوسعة وصيانة الطريق الزراعى أسفل التقاطع، وهى المنطقة التى جرى تشغيلها وساهمت فى تغيير شكل حركة المرور لاستيعابها الكثافات المرورية التى كانت تسبب تكدسات كبيرة.

وأوضح المصدر، أنه تم الانتهاء كذلك من إنشاء كوبرى جديد بالكامل إلى جانب كوبرى مسطرد الحالى، والانتهاء من توسعة جميع المطالع والمنازل لتصبح 3 حارات بدلا من حارة واحدة، بجانب الانتهاء من إنشاء كوبرى دوران للخلف كبديل لنفق ميت نما، بطول 2 كيلو متر، بإجمالى 3 حارات مرورية.

ولفت إلى تكثيف الأعمال الخاصة بإنشاء كوبرى جديد بالكامل بجانب كوبرى الوراق الحالى، بطول 2.25 كيلو متر، بالإضافة إلى تنفيذ محور السكة الحديد (الجزائر) فى المسافة من تقاطعه مع كوبرى التونسى حتى ميدان العرب، فضلا عن إنشاء محور المرج بطول 13 كيلو مترا، والذى يبدأ من تقاطع الطريق الدائرى مع المحور، حتى تقاطع المحور مع طريق الإسماعيلية الزراعى بمنطقة أبو زعبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل