المحتوى الرئيسى

خدمة وشوشة: تزوجت مرتين وإحداهما خانتنى وانفصلت عنهما.. هل أفكر في الزواج؟ - اليوم السابع

01/27 03:34

تزوجت مرتين طوال فترة اغترابى لمدة 12 عاماً وأنجبت 6 أولاد، يعيشون مع أمهاتهم، ولكن مع الأسف الشديد لم يسألوا عنى أثناء فترة الحظر خلال انتشار فيروس كورونا، وأصبحت مفلسا، واكتشفت خيانة إحداهما بالدليل وانفصلت عنها دون أن أتحدث عن خيانتها لأحد، وذلك لوجه الله، وزوجتى الأخرى أذلتنى وأهانتنى وكان لدى القدرة للرد عليها ولكن تركتها لوجه الله أيضاً، والآن سافرت مرة أخرى وكنت أتواصل مع أولادى، ولكن تم حجبهم عني بسبب أمهاتهم والآن أعيش بالخارج ونفسيتي سيئة، هل أستطيع الزواج من أخرى؟ وهل أقدر أعيش مع زوجة أخرى بدون أن أتذكر الخيانة التي رأيتها بعيني ؟وهل يمكن أعثر على زوجة تقدر معاناتى وتقف بجوارى؟.

عزيزى القارىء، عرضنا مشكلتك على د. إيمان عبد الله استشاري الصحة النفسية، والتي قالت :"كل مشكلة ولها حل، وأرى أنك بذلك أنهيت المشاكل التي كانت بينك وبين زوجاتك بطريقة إيجابية، ولم تتسبب في أي أذى لزوجات السابقات، وهذا تصرف راقى منك نفتقده الآن".

وتفكيرك عزيزى القارىء في الزواج مرة أخرى، يدل على إنك لم تعمم تجاربك المريرة السابقة، وأؤيدك في الزواج مرة ثالثة طالما لديك القدرة البدنية والنفسية والمالية، ولكن نصيحتى لك أن تختار زوجة مناسبة لك حتى لا تقع مرة أخرى في بؤرة الإنفصال.

والمرارة والظلم الذى تشعر به عزيزى القارىء بسبب تجاربك السابقة مع زوجتيك السابقتين واللتين تتسببتا في شعورك بخيبة الأمل وتشتت التفكير فهذه أعراض عادية لما بعد الانفصال، ويفضل في هذه المرحلة أن تسأل نفسك بعض الأسئلة التي تسببت في فشل تجاربك والتي يمكن أن تكون منها تغربك لفترات طويلة، وهذا لا يناسب الحياة الزوجية التي أسسها تبادل المشاعر والاحتياجات بين الزوجين حتى لا تحدث فجوة بينك وبين زوجتك المقبلة وبين أطفالك، وتجاوبك بصدق وتتخلص من مشاعرك الغربة حتى لا تكرر نفس تجاربك السابقة، وتنشغل بنفسك ولا تخطو خطوة الزواج مرة أخرى لكن بعد أن تكون مهيأ نفسياً وعليك أن تهتم بنفسيتك وتكون علاقات اجتماعية، وتجلس مع زوجتك المقبلة فترة أطول ويفضل أن تعيش معك في الدولة التي تعمل بها حتى لاتتركها فريسة للوحدة والأشخاص ذو الإنحدار الإخلاقى.

 وأنصحك عزيزى القارىء باختيار زوجة صالحة وتبادلها الحب والاهتمام ولا تتنحى عن دورك كزوج وأب لأبنائك كما فعلت في السابق بسفرك بالخارج .وأنا هنا لا أبرر خيانة زوجتك لك ولكن أنبهك بأن لكل فعل رد فعل، فأنت عزيزى القارىء سافرت لسنوات لتجنى المال وكانت علاقتك مبتورة بزوجاتك وأطفالك، مما دفع زوجتك للسقوط في فى الخيانة، لذلك لا تكرر هذا مرة أخرى، وأهتم بأسرتك.

وحاول أن تتقبل الوضع الحالي وعبر عن مشاعرك حتى تتخلص من هذه المشاعر السلبية التي تشعر بها بعد الانفصال، وضع استراتيجية لتنمية شخصيتك وأهداف لزواجك المقبل والأسباب التي دفعتك للزواج مرة أخرى، وضع استراتيجية لإدارة أموالك، وعليك أن تحتوى زوجتك المقبلة حتى لا تعيش مشاعر الاغتراب مرة أخرى، وأنصحك بالخضوع لجلسة نفسية مع طبيب مختص حتى تتخلص من مشاعرك السلبية حتى تصبح مهيأ للزواج مرة ثالثة.

صفحة وشوشة

فى إطار حرص "اليوم السابع" على التواصل المباشر مع القراء، وتقديم الخدمات المختلفة والمتنوعة، أطلقت "اليوم السابع" خدمة "وشوشة" لتلقى أى استفسارات أو مشاكل نفسية أو اجتماعية أو تربوية، على أن يتم عرض المشكلات على الخبراء والمختصين الموثوقين ونشر الردود عبر الموقع الإلكتروني والجريدة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل