المحتوى الرئيسى

اليوم.. طقس مشمس وتحذير من تخفيف الملابس

01/26 04:33

اعلنت الأرصاد الجوية أن تسود أجواء استثنائية حيث ترتفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام في شهر طوبة أكثر شهور العام برودة.

وحذرت الأرصاد الجوية من تحول حالة الطقس بعد غياب الشمس حيث يتحول من دافئ إلى بارد أول ساعات الليل وشديد البرودة في آخره.

وأرجعت الأرصاد الجوية سبب ارتفاع درجات الحرارة إلى تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على تلاشي السحب التي من الممكن أن تؤثر على درجات الحرارة.

وأرجعت الأرصاد الجوية سبب الارتفاع في درجات الحرارة في بعض المناطق يرجع إلى امتداد المرتفع السيبيري على شرق أوروبا في الوقت الحالي، مما تسبب في منع تأثرنا بالمنخفضات الجوية التي تحدث في أوروبا في تلك الفترة من العام.

امتداد المرتفع السيبيري على مناطق شمال الجزيرة العربية تسبب في استمرار امتداد منخفض البحر الأحمر، المعروف بكتلته الهوائية الدافئة خلال فترات النهار ورياحه الجنوبية الشرقية، وأكدت أن هذه الحالة مؤقتة، فما زلنا في فصل الشتاء لتعود درجات الحرارة في الانخفاض مرة أخرى وسوف تتعرض البلاد لتقلبات جديدة في حالة الطقس في القاهرة والإسكندرية.

الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء .

وكشفت خرائط الطقس نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة غرب البلاد على فترات متقطعة، ونصحت هيئة الأرصاد، المواطنين، بارتداء الكمامات، خاصة أصحاب الأمراض الصدرية، منعًا لاستنشاق الأتربة

وناشدت الأرصاد قائدى السيارات التزام القيادة بسرعة منخفضة على الطرق لانخفاض الرؤية التي تصل إلى ضبابية على بعض الطرق، حرصا على سلامة المارة والركاب .

ويسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

ويميل الطقس للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل