المحتوى الرئيسى

5 أخطاء تسبب تقصف الشعر ..تعرفى عليها

01/26 04:31

تعد مشكله تقصف الشعر واحدة من أكثر المشكلات التي تعاني منها الكثيرات من النساء لأسباب كثيرة، منها عدم شرب الماء وعدم الاهتمام بالشعر أو استخدام منتجات غير ملائمة لنوع الشعر، ويمكن أن يظهر التقصف بأشكال مختلفة منها تقصف أطرافه، وهناك طرق مختلفة وأخطاء شائعة يجب التوقف عنها لمنع تقصف الشعر نستعرضها وفقا لموقع " carolsdaughte".

1- استخدام أدوات الفرد بشكل مفرط

يلجأ الكثيرون إلى استخدام أدوات فرد الشعر للتخلص من الهيشان، أو تسريحه بطريقة مختلفة، ولكن مع كثرة الاستخدام يتسبب ذلك في ضرر كبير للشعر يمكن أن يصل لمرحلة صعب علاجها من التقصف.

2- الالتزام بتسريحة شعر واحدة

يتسبب الالتزام بتسريحه واحدة مثل الضفائر الضيقة أو ذيل الحصان، في شد الخيوط، مما قد يؤدي إلى تكسير الشعر وتقصفه، فعليك تغير شعرك دائما، وجربي أن ترفعي شعرك أعلى ومرة أخرى لأسفل، أو تركه منسدل على أو كعكة فضفاضة منخفضة .

3- تصفيف الشعر أكثر من مرة

يعتقد البعض من الفتيات أن تكرار تصفيف الشعر يساعد في عدم ظهور التكتلات، ولكنه يسبب الكثير من المشاكل فهو يتسبب في تكسير الشعر وتساقطه، فقط يمكنك تمشيط الشعر مرة واحدة يوميا، ومرتين باليد خلال اليوم.

4- شد تشابك الشعر أثناء البلل

حذرت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، من تصفيف الشعر أثناء البلل، وذلك لأنه يكون عرضة أكبر لكثير من مشاكل الشعر وعلى رأسها التقصف، فيفضل ترك الشعر حتى يجف أولا، واستخدام مشط واسع الأسنان ويفضل التصفيف ببطء، على أن يكون من الأسفل للأعلى.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل