المحتوى الرئيسى

تعرف على اسباب منع الماء عن الرضع

01/26 04:31

تتسال دائما الأمهات الجدد متي يبدأ رضيعي تناول الماء والسن المناسب للماء حتي لا يحدث له بعض المشاكل الصحية

ف الماء هو أكثر المشروبات المرطبة التي يمكن أن يتناولها البالغون، إنه يشبع العطش ويحافظ على توازن جميع أنظمة الجسم. إذا كان لديك مولود جديد، فمن المحتمل أن تقلقي بشأن إعطائه التغذية والسوائل التي يحتاجها للحفاظ عليه

يرجع السبب في ذلك إلى أن أجسام الأطفال حديثي الولادة غير مهيأة للماء حتى شهور قليلة بعد الولادة. هم عرضة لفقدان التغذية وتسمم الماء بسبب معدتهم الصغيرة وتطور الكلى. في الواقع يوجد في بطن الطفل مساحة فقط تتسع لملعقة صغيرة أو ملعقتين صغيرتين، أو من 5 إلى 10 مللترات. وبالتالي فمن المنطقي أن أحد مخاطر إعطاء طفلك الماء هو أنك ستملئين معدته بمادة غير مفيدة له، بحيث لا تترك مجالاً لتلك الفيتامينات والمعادن والدهون والسعرات الحرارية الضرورية جداً للنمو قد يؤدي هذا النقص إلى مشاكل كبيرة.

متى يمكن للأطفال البدء في شرب الماء؟

في الأشهر القليلة الأولى، لا يحتاج الأطفال عادةً إلى الماء؛ حتى عندما تقدمينه له سيحتاج طفلك إلى بضع رشفات فقط.، فالرضع و الأطفال الصغار لا يحتاجون إلى الكثير من الماء مثل البالغين. والذي قد يكون ضاراً لهم. يتم تلبية جميع احتياجات الطفل من السوائل عن طريق حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي.

اعتبارات يجب مراعاتها قبل إدخال الماء

ضعي في اعتبارك اختبار الماء قبل استخدامه لصنع حليب الأطفال أو إعطاء الطفل الماء لأول مرة. فقد تحتوي مياه الصنبور على الفلورايد، ما يساعد على منع تسوس الأسنان، لكنه قد يحتوي أيضاً على مستويات الرصاص التي تشكل خطورة على الأطفال. لذلك قومي بتثبيت نظام ترشيح أو التبديل إلى الماء المقطر المتاح بسهولة.

ما هي كمية الماء التي يمكنني أن أعطيها لطفلي؟

يحتاج الأطفال إلى أكثر بقليل من نصف كوب من الماء يومياً بدءاً من عمر 6 أشهر. في حين أن بعض الأطفال قد يرغبون في المزيد، فإن البعض الآخر - وخاصة الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية - قد لا يحتاجون إلى أي كمية إضافية. ولكن قبل إعطاء طفلك الماء، اسألي طبيب الأطفال عن الكمية التي يوافق عليها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل