المحتوى الرئيسى

وصفات الشوفان للعناية بالبشرة للترطيب والتنظيف وعلاج حب الشباب

01/26 04:31

يعد الاهتمام بالبشرة من أولى اهتمامات المرأة لتظهر دائما بمظهر انيق وجذاب ولذلك أشار تقرير منشور بموقع " byrdie "، إلى بعض الوصفات الطبيعية من الشوفان للبشرة، والتى يمكن تنفيذها من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة.

يمكن استخدام دقيق الشوفان لعلاج حب الشباب وذلك من خلال طهي نصف كوب من دقيق الشوفان، ثم تركه يبرد ووضعه على المناطق المصابة، والانتظار لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء البارد.

ينصح بطهي نصف كوب من دقيق الشوفان، مع إضافة ملعقتين من العسل إلى دقيق الشوفان الساخن، ثم تركه حتى يبرد، ووضعه على الوجه، والانتظار لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

ينصح بتحضر ملعقتين من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة عسل مع ملعقتين من عصير التفاح وماء الورد، ثم خلط المكونات معاً ووضعها على الوجه لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

يجب تحضير 3 ملاعق من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة عسل و ¼ كوب ماء دافئ، مع إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ثم مزج المكونات مع بعضها لعمل عجينة ووضعها على وجه نظيف، مع تدليك البشرة بحركات دائرية، ثم ترك المزيج على الوجه لمدة لا تزيد عن خمس دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

5- وصفة للعناية بالبشرة الدهنية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل