المحتوى الرئيسى

زيت البصل.. يعالج التساقط ويعزز نمو الشعر

01/26 04:31

الشعر تاج المرأة والاهتمام بصحته يشغل بال الكثيرين ف زيت البصل علاج قوى وحل لكثير من مشاكل الشعر لاحتوائه على العديد من العناصر الهامة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفسفور واليود كما يساعد زيت البصل على تحسين دورة نمو الشعر بشكل فعال.

باختصار يعتبر البصل منقذ للعناية بالشعر. ونحن على يقين من أن لديك تحفظاتك بشأن هذا المكون، خاصةً لأنك قد لا تحبين فكرة تدليك فروة رأسك بعصير البصل

زيت البصل يحتوي على الكبريت، والكبريت يلعب دوراً مهماً في تجديد بصيلاته

. زيت البصل يستعمل ل نمو الشعر ويقلل من التقصف ويمنع ترقق الشعر؛ نظراً لأنه يدعم الشعر الكثيف والقوي، فإنه يعزز النمو ويقلل من تساقط الشعر. يعزز الكبريت إنتاج الكولاجين أيضاً،وهذا يساعد على نمو شعر صحي. يعمل زيت الشعر بالبصل على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس أيضاً، وهذا يعزز النمو.

هل زيت البصل مفيد للشعر وفروة الرأس ضد الالتهابات؟ نعم، نظراً لأن زيت البصل له خصائص مضادة للبكتيريا بالإضافة إلى خصائص مضادة للفطريات، فإنهما يمنعان الالتهابات من إتلاف فروة الرأس، حيث أظهرت الدراسات أن البصل لديه القدرة على علاج حالات مثل قشرة الرأس أيضاً. تذكري أن فروة الرأس المصابة يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر.

تشمل فوائد البصل خصائص مضادة للالتهابات، هذه الخاصية تمكن زيت البصل من تهدئة فروة الرأس الجافة والملتهبة والحكة وتقوية البصيلات.

بالحديث عن فوائد زيت البصل للشعر، من الضروري أن نذكر أن البصل مليء بمضادات الأكسدة، هذه المواد المضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة - التي تدمر البصيلات، وتؤدي إلى ترقق الشعر - وتحمي الشعر من الأضرار البيئية. هذا هو السبب في أن زيت البصل يمكن أن يبطئ الشيب ويمنع الشيب المبكر أيضاً.

يضيف اللمعان إلى خصلات الشعر

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل