المحتوى الرئيسى

أسرة المجند هشام عبد الفتاح شهيد الشرطة بقنا تكشف كواليس مكالمته الأخيرة معهم | أهل مصر

01/25 21:41

تحتفل مصر اليوم بالذكرى الـ71 لـ عيد الشرطة، وذلك تخليدًا لمعركة الإسماعيلية، التي استبسل فيها رجال الشرطة في الدفاع عن مبنى محافظة الإسماعيلية في 25 يناير 1952، ورفضوا تسليم المبنى للاحتلال الإنجليزي، في مشهد يؤكد ويوثق تضحيات وفداء وعطاء رجال الشرطة على مر العصور.

أسرة الشهيد

واعترافا بجميلهم وعرفانا بفضلهم، التقت "أهل مصر" اليوم مع أسرة الشهيد هشام عبدالفتاح علم الدين، ابن قرية الحسينات التابعة لمركز أبوتشت بمحافظة قنا، مجند الشرطة الذي استشهد في فض اعتصام رابعة عام 2013.

والد الشهيد

وقال عبدالفتاح علم الدين، والد الشهيد، إن نجله الشهيد هشام هو الابن الأكبر بين 5 أبناء ”ولدين و3 بنات“، واستشهد في فض اعتصام رابعة في يوم الأربعاء الموافق 14/8/2013، مؤكدًا أن أخر مكالمة جرت بين الأسرة والشهيد ليلة استشهاده قال لهم: "هوديكم الحج"

أسرة الشهيد

وأوضح والد الشهيد، في حديثه لـ"أهل مصر"، أن نجله ليلة استشهاده اتصل بهم للاطمئنان عليهم عدة مرات على غير العادة، وفي صباح اليوم التالي عندما علم الأب بقيام مظاهرات واشتباكات اتصل على ابنه فكان تليفونه مغلقاً، فاتصل على زميل له من نفس القرية، فأخبره بعد جدال طويل أن ابنه ”هشام“ استشهد أثناء فض اعتصام رابعة، فوقع عليه الخبر وقع الصاعقة.

الشهيد هشام عبدالفتاح

وأضاف: أنه تحرك هو وأهله وعائلته إلى بني سويف، وعندما وصلوا إلى المستشفى في يوم الخميس وجد ابنه قد تم تغسيله في المستشفى، والدم يسيل منه، ووجهه أبيض ناصع البياض، ولم يجد سيارة نقل الموتى، فنقله بسيارته الخاصة، وعندما وصلوا إلى القرية كانت هناك جنازة مهيبة، حضرها الآلاف من أهالي قرية الحسينات والقرى المجاورة.

أسرة الشهيد

إطلاق اسمه على مدرسة في قريته

وأكد ”عبدالفتاح“، أن القيادة السياسية ووزارة الداخلية ومحافظة قنا لم يقصروا معهم أبداً، وقدموا له وأسرته دعمًا معنويا ونفسيا طوال السنوات الماضية، وتم تكريمهم في العديد من المناسبات المختلفة، وتم منحه ووالدة الشهيد فرصة الحج إلى الأراضي المقدسة، وتعيين كريمته في وظيفة حكومية.

والد الشهيد

وسام الاستحقاق من الطبقة الخامسة

وتابع: ومن مظاهر تكريم الدولة المصرية لابنه الشهيد "هشام" إطلاق اسمه على المدرسة الإعدادية بقريته وهي ”مدرسة الشهيد هشام عبدالفتاح الإعدادية“، كما منح المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية آنذاك اسم الشهيد وسام الاستحقاق من الطبقة الخامسة وشهادة تقدير.

والدة الشهيد

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل