المحتوى الرئيسى

اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية لأهالي أبوقرقاص | أهل مصر

01/25 13:19

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تنظيم قافلة طبية علاجية في قرية بنى موسى، وذلك اليوم وعلى مدار يومين 25 و26 من يناير الجاري، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

قوافل صحة المنيا

صحة المنيا" تنظم قافلة طبية لأهالي ابوقرقاص

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

فحص 12 ألف طفلًا حديث الولادة بالمنيا

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن توقيع الكشف الطبي على 12 ألفًا و484 طفلًا حديث الولادة بالوحدات الطبية ومراكز الرعاية الأساسية بكافة مدن ومراكز المحافظة، وذلك في إطار مبادرة السمعيات التي تأتى ضمن مجموعة المبادرات الرئاسية التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حرصا على صحة الطفل المصري، وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، أن مبادرة السمعيات تهدف إلى توقيع الكشف المبكر، وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، حيث قامت وحدات ومراكز الرعاية الأساسية بكافة مراكز المحافظة بتوقيع الكشف والفحص الطبي على12 ألف و484 طفلًا من الأطفال حديثي الولادة خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأوضح الدكتور محمد سمير مدير إدارة الرعاية الأساسية والمنسق العام للمبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا أن المبادرة تهدف لتوقيع الكشف المبكر، وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة مشيرًا إلى أنه في حالة اكتشاف إصابة الطفل بضعف السمع يتم إعادة الكشف مرة أخرى بعد أسبوع وبعد التأكيد يتم تحويل الطفل لعيادة الإحالة لإجراء الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج اللازم، مشيرًا أن الكشف والعلاج مجاني بالكامل.

"صحة المنيا ": تقديم الخدمات الطبية لـ 78 ألف مواطن ضمن مبادرة 100 مليون صحة

وعلى جانب آخر، أعلن الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، عن تقديم الخدمات الطبية لـ 78 ألف و 603 مواطن ضمن مبادرة 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي ، وذلك خلال عام (2022) التي استهدفت الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي والمتابعة والفحص للحد من مرضية ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة.

وأضاف وكيل الوزارة انه تم فحص 6 الاف و400 من كبار السن وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة لكبار السن ،خلال عام (2022) الماضي ، للنهوض بالمنظومة الصحية من خلال إطلاق العديد من المبادرات الرئاسية للاهتمام بصحة المواطن المصري وفى إطار جهود وزارة الصحة لرفع مستوى الخدمات الصحية وتيسير حصول المواطنين على العلاج، وذلك تحت رعاية اللواء اسامه القاضي محافظ المنيا.

من جانبه ، أوضح الدكتور محمد سمير ،منسق المبادرات الرئاسية بمديرية الصحة بالمنيا ،أن مبادرة 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي ،تستهدف جميع المواطنين فوق عمر 40 سنة، والمواطنين من عمر 18 حتى 40 سنة، ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل