المحتوى الرئيسى

تحمي العين وتخفف الإمساك.. فوائد المكسرات المنقوعة

01/25 03:14

المكسرات هي أطعمة مفيدة للجسم، ويمكن تناولها في الصباح، لأنها غنية بفيتامينات ب، وحمض الفوليك، وفيتامين هـ، ووفقًا لخبراء في الصحة، يسهل هضمها وامتصاصها بواسطة أجسامنا إذا تناولناها بعد نقعها لفترة من الوقت، حيث يمكن أن يساعد تضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي على منع نقص المغذيات وتحسين مناعتك.

ونستعرض مجموعة من المعلومات حول فوائد المكسرات المنقوعة، كما نشرها موقع "تايمز أوف إنديا".

• اللوز المنقوع

يحتوي اللوز على أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية التي تساعد في النمو العام للدماغ، وهو أيضا مصدر ممتاز لفيتامين E وB6، وهذا يساعد على امتصاص البروتينات في خلايا الدماغ. ووفقا لخبراء، فإن نقع اللوز يعزز قدرة امتصاص هذه العناصر الغذائية.

• الزبيب الأسود المنقوع

الزبيب الأسود غني بالألياف ويمكن أن يساعد تناوله في الصباح على تنظيم حركة الأمعاء، ولكن يحتوي الزبيب المنقوع على الكثير من مضادات الأكسدة مثل البوليفينول والمغذيات النباتية، مما يساعد في حماية العين من أضرار الجذور الحرة، والتنكس البقعي المرتبط بالعمر، وإعتام عدسة العين، ويمكن أن يساعد أيضًا في الحماية من تساقط الشعر والمشاكل المتعلقة بالمناعة.

• الجوز المنقوع

يمكن أن يساعد الجوز المنقوع في تعزيز قوة عقلك وذاكرتك وقدرتك على التركيز، لذلك يجب تضمينه في النظام الغذائي اليومي لطفلك لتقوية ذهنه والمساعدة في تعزيز أدائه الأكاديمي.

• التين المنقوع

وفقًا لخبراء، يمكن أن يساعد التين في تخفيف الإمساك، وذلك لأنه غني بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، مما يحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل