المحتوى الرئيسى

من رونالدو إلى نجم برشلونة.. تهنئة وزارية تكشف وجهة فرناندو سانتوس

01/24 02:51

استقر المدرب البرتغالي المخضرم فرناندو سانتوس على وجهته الجديدة، بعد رحيله عن تدريب منتخب بلاده مؤخرا.

وأقيل فرناندو سانتوس من تدريب منتخب البرتغال في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عقب الخروج من ربع نهائي كأس العالم 2022 على يد المغرب.

وذكرت وسائل إعلام بولندية (الإثنين) أن الاتحاد البولندي لكرة القدم سيتعاقد مع فرناندو سانتوس لتدريب منتخب بولندا، الذي يقوده المهاجم المخضرم روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة.

وشوهد سانتوس (68 عاما) في مطار العاصمة البولندية وارسو قبل ساعات قليلة.

ولم يصدر أي إعلان رسمي عن إتمام الاتفاق، غير أن كميل بورتنيتشوك، وزير السياحة والرياضة البولندي، وجّه التهنئة لاتحاد كرة القدم على تعيين سانتوس.

وكتب بورتنيتشوك تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها: "يملك سانتوس سيرة ذاتية قوية جدا وحقق نجاحات كبيرة، كما يملك خبرة في العمل مع نجوم كبار بقيادة كريستيانو رونالدو".

روبرت ليفاندوفسكي

من جانبه أكد سيزاري كوليشا، رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم، أن الاتحاد سيقدم المدرب الجديد لوسائل الإعلام والجماهير في مؤتمر صحفي (الثلاثاء).

قاد سانتوس البرتغال للفوز ببطولة أوروبا 2016 ودوري الأمم لموسم 2018-2019 في وجود كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي الحالي، قائدا للفريق.

وعلى صعيد الأندية، تولى سانتوس تدريب بورتو وأيك أثينا وباناثينايكوس وسبورتنج وبنفيكا وباوك كما قضى أربع سنوات مدربا لليونان.

وتجدر الإشارة إلى أن المدرب تشيسواف ميخنيفيتش غادر منتخب بولندا أيضا في ديسمبر، بعد أن قرر اتحاد الكرة عدم تجديد عقده، رغم إنجازه التاريخي ببلوغ مرحلة خروج المغلوب في كأس العالم لأول مرة منذ 36 عاما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل