المحتوى الرئيسى

«الأهلي» لإدارة الاستثمارات تعلن بدء طرح صندوق «حورس» الأحد المقبل

12/09 04:05

كشف عادل كامل، العضو المنتدب لشركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية، عن بدء طرح صندوق «حورس» النقدي لصالح صندوق التأمين الخاص للعاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران الأحد المقبل.

وأوضح كامل، في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أنه تم الحصول على الموافقة النهائية من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية على نشرة الاكتتاب.

وأضاف أن المؤسسين للصندوق هم شركة الأهلى لإدارة الاستثمارات المالية وصندوق التأمين الخاص للعاملين باالقابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها من غير أفراد أطقم القيادة والضيافة الجوية، لافتا إلى أن نوعه نقدى ذا عائد يومي تراكمي.

وأشار العضو المنتدب للأهلي للاستثمارات إلى أنه من المقرر فتح باب الاكتتاب في الصندوق بواقع 10 جنيهات للوثيقة، بحد أدنى للشراء 10 وثائق.

كما لفت العضو المنتدب للأهلي لإدارة الاستثمارات المالية إلى ارتفاع قاعدة أصول الشركة المُدارة لنحو 54 مليار جنيه بنهاية أكتوبر 2022، مقابل 44.7 مليار بنهاية سبتمبر.

وتوقع كامل أن يستعيد الاقتصاد المحلي مع بداية 2023 عافيته، ويعوض خسائر العام الجاري بدعم القرض المقدم من صندوق النقد الدولي والمرجح أن يسهم في استقرار سعر الصرف.

وأشار إلى الأداء الإيجابي للبورصة المصرية خلال الربع الأخير من العام الجاري، والذي شهد ارتفاعا قياسيا في حركة المؤشرات ونشاطا نسبيا في أحجام وقيم التداولات، بدعم الإستراتيجية الراهنة لقيادات سوق المال والمرتكزة على إطلاق منتجات مالية جديدة تتناسب مع احتياجات جميع المستثمرين وتوافر قدر أكبر من المرونة دون الخلل بالإطار الراقب المنظم للسوق، بالتزامن مع الاهتمام الذي توليه الدولة لدعم سوق المال مع الإدراك الكامل بجوره الحيوي في الاقتصاد الكلي.

وتعد الأهلي لإدارة الصناديق والمحافظ المالية، أول شركة إدارة أصول تأسست فى مصر عام 1994 وهى الذراع الاستثمارية للبنك الأهلى المصري فى مجال إدارة الأصول.

ولفت كامل إلى أن الشركة تعمل حاليا على 11 صندوقًا متنوعًا ما بين نقدية وأسهم وإسلامية ومتوازنة، بالإضافة إلى مجموعة محافظ استثمارية تمتلكها جهات وهيئات ومستثمرون بالقطاعين الخاص والعام ذات الإستراتيجيات المختلفة والتي تناسب احتياجات عملاء الشركة.

وتُدير شركة الأهلى في فئة الصناديق المتوازنة صندوق البنك الأهلى الأول ذا العائد الدورى التراكمى، و3 صناديق فى فئة صناديق الأسهم هى صندوق استثمار البنك الأهلى الثاني ذو العائد الدوري، وصندوق استثمار البنك الأهلي الثالث ذو العائد الدوري التراكمي، وصندوق استثمار البنك الأهلى الخامس ذو العائد الدوري التراكمي والجوائز، وفى فئة الصناديق الإسلامية صندوق البنك الأهلى المصرى وبنك البركة – مصر ذو العائد الدورى التراكمى «بشائر».

أما فى فئة الصناديق النقدية والدخل الثابت فتُدير الشركة صندوق البنك الأهلى المصري النقدي ذا العائد اليومي- الرابع، وصندوق استثمار البنك الأهلى للاستثمار فى أدوات الدين ذا العائد ربع السنوى – الواعد.

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال… المزيد

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل