المحتوى الرئيسى

القصة الكاملة لوفاة تلميذة داخل الفصل فى مدرسة بأسيوط | المصري اليوم

12/09 03:35

شهدت محافظة أسيوط واقعة وفاة طالبة بالصف الخامس الابتدائى، بمدرسة عبدالله النديم الابتدائية المشتركة بحى غرب أسيوط، داخل المدرسة في أثناء اليوم الدراسى.

محافظ أسيوط يزور مدرسة التلميذة المتوفاة.. ويطمئن باقي الطلاب

النائب العام يأمر بحبس مدرس متهم بضرب طفلة حتى وفاتها بمدرسة ابتدائية بـ أسيوط

محافظ أسيوط يشهد احتفالية مدارس ديروط لمواجهة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة

وقال والد الطفلة ريناد سيد صالح، لـ«المصرى اليوم»: «أصيبت ابنتى بحالة من الرعب والهلع ورفضت الذهاب إلى المدرسة لتعرّضها للضرب قبل ذلك من مدرس اللغة العربية، التلاميذ بيطلقوا عليه (عضلات) لضخامة جسمه، واشتكيته قبل كده لمديرة المدرسة التي أكدت عدم تكرار الواقعة مرّة أخرى، وفى صباح يوم وفاه بنتى كانت خايفة تروح المدرسة بسبب المدرس ده وتراجعت مرتين، وطلبت رقم تليفونى ثم ذهبت إلى المدرسة وذهبت أنا لعملى».

وأضاف: «فوجئت باتصال أحد المدرسين يخبرنى بإصابة بنتى بوعكة صحية وهبوط بسبب تناولها الإندومى ونقلها للمستشفى، إلّا أنه بمجرد وصولى للمستشفى العام بأسيوط وجدتها متوفية وشوفت رغاوى بتخرج من فمها، بالإضافة إلى أنها تبولت لا إراديًا على نفسها ولم أفهم أي شىء غير ما يقال من المدرسين والمدرسة.. ولم أوجه أي اتهام لأحد في بداية الأمر».

وأشار إلى أنه ذهب إلى النيابة واستمع إلى أقوال تلاميذ الفصل ممن شهدوا الواقعة، وأقرّوا أن المدرس أصر على ضرب ابنته على يديها، وحاولت الهروب منه فضربها في أماكن متفرقة بالجسد، حتى تمكن من ضربها على يديها فأغشى عليها واصطدمت بالمقعد وسقطت على الأرض ولم تقم مرّة ثانية، وواصل: «اتهمت المدرس بشكل رسمى.. ومش هسيب حق بنتى».

وأمرت النيابة العامة بحبس المدرس المتهم بضرب طفلة ضربًا أفضى لموتها، واستعماله القسوة معها بإحدى المدارس الابتدائية بأسيوط، وضربه أطفالًا آخرين بالمدرسة بعصا يحملها دون مسوغ قانونى، أو مبرر من الضرورة المهنية، أو الشخصية.

من جهة أخرى، أعلنت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، عدة قرارات حول وفاة التلميذة ريناد سيد صالح في الفصل خلال اليوم الدراسى، وذلك باستبعاد مديرة المدرسة ومدرس الفصل وإحالتهما إلى الشؤون القانونية بالمديرية، لمخالفتهما لائحة الوزارة؛ بمنع أي نوع من وسائل العقاب البدنى أو المعنوى مع الطلاب والتلاميذ بالمدارس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل