المحتوى الرئيسى

أطعمة منخفضة السعرات الحراريه ..ابرزهم الطماطم والبطيخ

12/09 03:30

كل منا يدرك جيدًا السعرات الحرارية ودورها في صحتنا وتغذيتنا، كلما زادت السعرات الحرارية، زادت فرص زيادة الوزن، هناك نوعان من السعرات الحرارية - فارغة وسلبية، الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية لها قيمة غذائية رديئة ، وبالتالي تساعد في زيادة الوزن

وفاق لموقع " onlymyhealth" تحتوي الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض وتحتوي على نسبة عالية من الألياف.

نسرد اليكم بعض الأطعمة الشائعة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الماء إلى جانب الألياف وفيتامين ج والبوتاسيوم. 100 جرام من الطماطم تحتوي على 19 سعرة حرارية فقط. إلى جانب ذلك ، تحتوي الطماطم على مضادات أكسدة تسمى الليكوبين والتي ثبت أنها فعالة في الوقاية من سرطان الجلد، يجب إضافة الطماطم إلى طعامك وتناولها كسلطات.

يعتبر الخيار رائعًا لتوفير الترطيب للجسم لأنه يحتوي بشكل رئيسي على الماء إلى جانب بعض الفيتامينات والمعادن، 100 جرام من الخيار توفر 15 سعرة حرارية وهي نسبة منخفضة للغاية، يساعد تناول الخيار على إنقاص الوزن عن طريق تقليل استهلاك السعرات الحرارية وزيادة ترطيب الجسم، يجب أن يستهلك مرضى السكري ومتلازمة الأمعاء الخيار لخفض نسبة السكر في الدم وحركة الأمعاء المنتظمة ، على التوالي.

لا بد أنك سمعت أن الجزر غني بفيتامين أ الضروري لصحة العين. يمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم للجزر إلى تعزيز البصر ولكن هذا ليس كل شيء. الجزر له سعرات حرارية سلبية تسمح بفقدان الوزن. لذلك يجب أن تأكل جزرة واحدة على الأقل في اليوم في الموسم.

يعزز أيضًا صحة القلب للحفاظ على ارتفاع ضغط الدم. يتم الترويج للبطيخ على أنه فاكهة مرطبة ولكنه منخفض أيضًا في السعرات الحرارية حيث يحتوي فقط على 30 سعرة حرارية في 100 جرام من الفاكهة، لا يعرف الكثير من الناس أن البطيخ غني أيضًا بالخصائص المضادة للالتهابات لأنه يحتوي على فيتامين أ وب وج.

تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب، تعتبر هذه الفاكهة أيضًا من الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية مع الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف الأساسية، يمكن أن يؤدي تناول تفاحة واحدة يوميًا إلى تحسين حركات الأمعاء وتحسين الوظائف الإدراكية وإدارة وزن الجسم، إلى جانب ذلك ، يتحكم التفاح أيضًا في نسبة السكر في الدم ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

يحتوي على 34 سعرة حرارية فقط لكل 100 جرام من الخضار، يمكن أن يؤدي استهلاك البروكلي بشكل منتظم إلى تلبية الاحتياجات اليومية من فيتامين أ ، وك ، والكالسيوم والفوسفور، يجب على الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم أن يستهلكوا البروكلي أيضًا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل