المحتوى الرئيسى

أبرزها اللاعب رقم 12.. 5 عوامل ترشح المغرب لتجاوز عقبة البرتغال

12/09 16:14

يتطلع منتخب المغرب لتجاوز عقبة البرتغال خلال المواجهة التي ستجمعهما، مساء السبت، ضمن ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

ويبحث المغرب عن مواصلة كتابة التاريخ بأن يصبح أول منتخب عربي وأفريقي يترشح لنصف نهائي المسابقة الأبرز في العالم.

وكان منتخب "أسود الأطلس" تصدر مجموعته برصيد 7 نقاط من فوزين أمام بلجيكا وكندا وتعادل وحيد مع كرواتيا، قبل أن يزيح نظيره الإسباني في دور الـ16 بركلات الترجيح 3-0، بعد انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل السلبي.

وترصد "العين الرياضية" عبر التقرير التالي 5 عوامل ترشح منتخب المغرب لتجاوز عقبة البرتغال في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

خطف منتخب المغرب الأضواء خلال نهائيات المونديال بفضل تنظيمه الدفاعي المحكم الذي نال إعجاب عدة مدربين عالميين، آخرهم الإيطالي فابيو كابيلو الذي أبدى انبهاره بالطريقة التكتيكية التي يعتمدها المدرب وليد الركراكي.

وتلقى مرمى منتخب "أسود الأطلس" هدفا وحيدا خلال المباريات الأربع التي خاضها في مونديال قطر 2022، وتحديدا في مواجهة الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام كندا.

ويعول المغرب على صلابته الدفاعية من أجل قهر منتخب البرتغال الذي أظهر نجاعة كبيرة في مباراته الأخيرة في المونديال بتسجيله لـ6 أهداف في مرمى منتخب سويسرا.

أكرد وسايس

ينتظر أن تتواجد جماهير منتخب المغرب بأعداد قياسية في "استاد الثمامة" خلال "ديربي المتوسط" أمام البرتغال.

وقامت السلطات المغربية بتوفير رحلات إضافية نحو دولة قطر من أجل ضمان تواجد الجماهير بأكبر أعداد ممكنة في موقعة ربع نهائي المونديال أمام البرتغال.

ووفرت الجماهير المغربية دعما معنويا هائلا لنجومها خلال المباريات الأربع السابقة التي خاضها في المسابقة، وتعتبر بمثابة اللاعب رقم "12" لـ"أسود الأطلس" في البطولة.

جماهير المغرب

تعود منتخب المغرب على تقديم مستويات قوية كلما واجه نظيره البرتغالي ضمن منافسات نهائيات كأس العالم.

وكان الجيل الذهبي لفترة الثمانينات حقق فوزا تاريخيا أمام "برازيل أوروبا" بنتيجة 3-1 خلال نسخة عام 1986 من المسابقة.

وفي النسخة الماضية من كأس العالم، ظهر منتخب "أسود الأطلس" بشكل رائع خلال المباراة التي جمعته بالرتغال في دور المجموعات، وذلك بالرغم من خسارته في نهاية المطاف بهدف دون رد.

تؤكد كل المؤشرات أن منتخب المغرب سيخوض موقعة "استاد الثمامة" أمام نظيره البرتغالي بأفضل تشكيل ممكن.

وتعرض عدد كبير من نجوم "أسود الأطلس" لإصابات في المباراة الماضية أمام إسبانيا، وهم نايف أكرد ورومان سايس ونصير مزراوي، فضلا عن سفيان أمرابط ويوسف النصيري.

وقام الجهاز الطبي لمنتخب المغرب بقيادة الدكتور عبدالرزاق هيفتي بمجهودات كبيرة طوال الأيام القليلة الماضية من أجل ضمان تعافي جميع اللاعبين من إصاباتهم

منتخب المغرب

الروح العالية

أظهر منتخب المغرب روح قتالية خرافية في جميع المباريات التي لعبها خلال المونديال، وبصفة خاصة في مباراة ربع النهائي أمام إسبانيا.

وتمثل الروح العالية أحد أبرز نقاط القوة لدى الممثل الأخير لكرة القدم العربية في مسابقة المونديال، حيث ساعدته على تجاوز الصعوبات التي اعترضته في مباراتي كرواتيا وإسبانيا بشكل خاص.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل