المحتوى الرئيسى

الكشف على 304 حالات في سادس قافلة دعم طبي بقرية رأس الحكمة بمطروح | أهل مصر

12/09 07:43

نظمت الإدارة العامة للطب العلاجي بمديرية الصحة بمحافظة مطروح، سادس قوافل الدعم الطبي والعلاجي لخدمة أهالي رأس الحكمة شرق مطروح والقرى المجاورة لها، وتم الكشف خلالها على ٣٠٤ من المترددين مجانا، من خلال وجود ١٠ عيادات تشمل تخصصات متنوعة.

الكشف علي ٣٠٤ حالة في سادس قافلة دعم طبي بقرية رأس الحكمة بمطروح

تقديم الخدمات الطبية والعلاجية

وأكد الدكتور أحمد البلتاجي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن أعمال القافلة جاءت وفق توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء خالد شعيب محافظ مطروح والتي تهدف لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين في جميع مراكز المحافظة؛ تلبية لاحتياجاتهم وتخفيف العبء عنهم.

وتنوعت بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة، عيادة الباطنة، وعيادة الأطفال وعيادة الجراحة، وعيادة العظام، وعيادة النساء، وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة العلاج الطبيعي، وعيادة الجلدية، وعيادة الرمد وعيادة الأسنان.

الكشف علي ٣٠٤ حالة في سادس قافلة دعم طبي بقرية رأس الحكمة بمطروح

صرف الدواء بالمجان بالقافلة الطبية

كما تضمنت أعمال القافلة وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة عادية واشعة مقطعية بمستشفى رأس الحكمة المركزي، كذلك وجود سونار بعيادة النساء وتنظيم الأسرة، ووجود جهاز رسم قلب بعيادة القلب، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، كذلك تم تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة في موضوعات مختلفة.

كذلك تم استبيان المواطنين عن رأيهم في الخدمة المقدمة في القافلة ومدى جودتها، علمًا بأنه تم صرف الدواء من خلال صيدلية المستشفى بالمجان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل