المحتوى الرئيسى

أسرع دعاء لفك الكرب.. ردده سيدنا يونس وورد ذكره في القرآن والسنة

12/09 02:20

الدعاء من أعظم العبادات التي يلجأ بها المسلم إلى ربه عند إصابته بالمحن والابتلاءات؛ من أجل زوال هذا الغم وفك الكرب، وهذا دأب الأنبياء من قديم الزمان، وتضمن القرآن الكريم الكثير من قصصهم التي بينت مدى خضوعهم لله تعالى في كل صغيرة وكبيرة، وفي السراء والضراء.

وهناك دعاء قاله سيدنا يونس في بطن الحوت عندما ضاقت به الدنيا ولم يجد ملجأ ولا منجا من ذلك إلا الاعتراف بذنبه ودعاء ربه لتفريج ما أصابه من غم شديد وابتلاء عصيب، وذلك حسب ما رد به الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، في إجابته لسؤال أحد المتابعين.

والدعاء الذي ورد في القرآن الكريم، وقاله سيدنا يونس وهو في بطن الحوت هو: «لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ»، إذ قال الله تعالى في كتابه العزيز: «وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَىٰ فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ»، ورد سبحانه وتعالى عليه في اللحظة فقال: «فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ».

 وقال صلى الله عليه وسلم: «من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجًا، ومن كل هم فرجًا، ورزقه من حيث لا يحتسب» رواه أبو داود والنسائي وابن ماجه، وقال صلى الله عليه وسلم: «دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) فإنه لم يدعُ بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له» رواه أحمد والترمذي والنسائي والحاكم وصححه.

علاء محمد 53 سنة، بعد إصابته البليغة التي تعرض لها منذ أكثر من 10 سنوات قرر أن يجلب عربة خشبية، يضعها في أحد شوارع الإسكندرية يبيع عليها الإكسسوارات ولعب الأطفا

في التقرير التالي، تستعرض «الوطن» تفاصيل ظاهرة تقابل المريخ «الكوكب الأحمر» مع الشمس صباح اليوم الخميس في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة.

في التقرير التالي، تستعرض «الوطن»، أضرار شحن بطارية الهاتف ليلًا أثناء النوم للحصول على نسبة شحن عالية تصل إلى نسبة 100% بحسب موقع Aitnews.

هناك دعاء قاله سيدنا يونس في بطن الحوت عندما ضاقت به الدنيا ولم يجد ملجأ ولا منجا من ذلك إلا الاعتراف بذنبه ودعاء ربه لتفريج ما أصابه من غم شديد وابتلاء عصيب

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل