المحتوى الرئيسى

ماس وزمرد وياقوت.. ضبط تشكيل عصابي يتاجر في الأحجار الكريمة المُهربة جمركيا

12/09 00:44

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه في الإتجار بالماس والأحجار الكريمة والمصوغات الذهبية المُهربة جمركياً.

وتوصلت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إلى اتجار صاحب شركة للمشغولات الذهبية - كائنة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة ومقيم بمحافظة القاهرة- في الماس والأحجار الكريمة والمصوغات الذهبية المهربة وغير المسدد عنها الضرائب والرسوم المالية، واتخاذ الشركة المشار إليها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي، فضلاً عن قيامه ببيع المشغولات الذهبية والأحجار الكريمة بالنقد الأجنبي بالمخالفة للقانون.

استهدفت الأجهزة الأمنية المتهم وتمكنت من ضبطه حال تواجده بمقر الشركة المشار إليه، وبحوزته 597,29 قيراط من فصوص الماس مختلفة الأحجام، وكمية من الأحجار الكريمة مختلفة الأنواع "زمرد، ياقوت، زفير" تقدر بـ234 قيراطا بإجمالي وزن 959 جراما، و1,973 كيلوجرام مشغولات ذهبية مُرصعة بفصوص من الماس والأحجار الكريمة مختلفة الأشكال والأنواع والأحجام، ومبلغ مالي عملات محلية وأجنبية من متحصلات نشاطه الإجرامي.

وبفحص المضبوطات بمعرفة الجهات المختصة، قُدرت القيمة السوقية للمضبوطات بنحو 22 مليون جنيه، وبمواجهة المذكور أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، واعترف بتحصله على الماس والأحجار الكريمة المهربة من مدير شركة استيراد، مقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك بالإسكندرية.

ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن ضبط مدير شركة الاستيراد بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، وبحوزته 23 قطعة من فصوص الماس بما يعادل 23 قيراطا مُهربة، وقُدرت القيمة السوقية للمضبوطات بنحو 1,25 مليون جنيه، كما ضُبط بحوزته مبلغ مالي عملات أجنبية من متحصلات نشاطه الإجرامي.

وبمواجهة المتهم الثاني، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، ومن خلال الفحص الفني للهواتف المحمولة المضبوطة بحوزة المتهمين تبين احتوائها على محادثات ورسائل متبادلة فيما بينهما تفيد نشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل