المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي على رعاية المسابقة العالمية للقرآن الكريم

12/08 18:27

توجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وجميع قيادات الوزارة والعاملين بها بكل الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تفضله برعاية مسابقة الأوقاف العالمية لحفظ القرآن الكريم التاسعة والعشرين والتي ستعقد بالقاهرة في الفترة من 4 إلى 8 فبراير العام المقبل 2023.

وأكد وزير الأوقاف -في بيان اليوم الخميس- أن هذه الرعاية دعم كبير للمسابقة، والرئيس حريص على إكرام أهل القرآن.

بدورها، أوضحت الوزارة أن المسابقة تتضمن الفروع التالية: الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم وفهم معانيه ومقاصده العامة لأصحاب الصوت الحسن من الجنسين بشرط ألا يزيد السن عن 45 عامًا، وتبلغ فيمة الجائزة الأولى 250 ألف جنيه، والجائزة الثانية 150 ألف جنيه.

والفرع الثاني: الأسرة القرآنية ويشمل حفظ القرآن الكريم مع فهم معانيه ومقاصده العامة بشرط ألا يقل عدد أفراد الأسرة المتقنة للحفظ عن ثلاثة أفراد، بجائزة قدرها 250 ألف جنيه.. والفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم مع تفسيره وتطبيقات مباحث علوم القرآن الكريم، بشرط ألا يزيد سن المتسابق عن 45 عامًا، بجائزة قدرها 150 ألف جنيه، وهو متاح لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في تخصص التفسير وعلوم القرآن، ومفتوح لهم ولغيرهم.

والفرع الرابع: حفظ القرآن الكريم بالقراءات السبع، مع توجيه هذه القراءات، بشرط ألا يزيد السن عن 50 عامًا، بجائزة قدرها 150 ألف جنيه.. والفرع الخامس: حفظ القرآن الكريم للناطقين بغير العربية، بشرط ألا يزيد السن عن 40 عامًا، بجائزة أولى 150 ألف جنيه، وجائزة ثانية 100 ألف جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل