المحتوى الرئيسى

أبرزها الامتناع عن التدخين.. 4 نصائح تساعدك على الوقاية من مخاطر التليف الرئوي

12/08 17:29

التليف الرئوي هو حالة مزمنة تحدث عندما تتمسك الأنسجة في الرئتين، وهذا يجعل من الصعب على الرئتين أن تعمل بشكل صحيح مما يؤدي إلى مجموعة من الأعراض مثل ضيق التنفس والسعال الجاف المستمر والإرهاق.

وتعد هذه الحالة أكثر شيوعًا عند كبار السن وغالبًا ما يتم تشخيصها عند الرجال أكثر من النساء، وعند الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الأساسية مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) واضطرابات المناعة الذاتية بشكل عام ولا يوجد علاج له، لكن يمكنك منع المخاطر بهذه النصائح، وذلك كما نشرها موقع "هيلث شوتس".

• تجنب التعرض لمهيجات الجهاز التنفسي

يمكن لبعض المواد الموجودة في الهواء مثل الغبار والأبخرة والمواد الكيميائية، أن تهيج الرئتين وتساهم في تطور التليف الرئوي، لذلك يجب تجنب استنشاق هذه المواد قدر الإمكان.

• الامتناع عن التدخين

التدخين هو عامل خطر رئيسي للتليف الرئوي وبعض أمراض الرئة الأخرى، لذلك يمكن أن يساعد الإقلاع عن التدخين في المقام الأول على حماية رئتيك وصحتك العامة.

• اتباع خطة العلاج

إذا كنت تعاني من حالة مزمنة في الرئة، مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) أو التليف الكيسي، فمن المهم إدارة الحالة واتباع خطة العلاج التي يوصي بها طبيبك، حيث يمكن أن يساعد ذلك في منع تطور المرض أو إبطاء تقدمه.

• التطعيم ضد الالتهابات

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل