المحتوى الرئيسى

الإمارات والسعودية تنجحان فى وساطة لتبادل سجناء بين روسيا وأمريكا | المصري اليوم

12/08 18:21

أكد بيان سعودي وإماراتي مشترك، أن البلدين نجحا في وساطة تبادل مسجونين اثنين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، وتعكس علاقات الصداقة المشتركة والوطيدة بينهما مع واشنطن وموسكو.

روسيا تدرس خيارات الرد على تحديد سعر النفط.. بينها «حظر البيع»

روسيا: نوافق الولايات المتحدة على تسوية النزاع الأوكراني بتحقيق سلام عادل ودائم

أمريكا تثمن مساهمات فنلندا في الحفاظ على رد حازم وموحد ضد روسيا

وأعلن بيان مشترك لوزارتي الخارجية السعودية والإماراتية، نجاح الوساطة التي قادها رئيس دولة الإمارات، الشيح محمد بن زايد، وولي العهد، رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، للإفراج وتبادل مسجونين اثنين بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا الاتحادية.

ونقلت وكالة «سبوتينك»، أن نجاح جهود الوساطة يأتي انعكاسًا لعلاقات الصداقة المشتركة والوطيدة التي تجمع بلديهما، بالولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا الاتحادية، وللدور المهم الذي تلعبه قيادتا البلدين الشقيقين في تعزيز الحوار بين جميع الأطراف.

وأشار البيان إلى أن أبوظبي استقبلت المواطنة الأميركية بريتني غراينر عبر طائرة خاصة قادمة من موسكو، وذلك بعد إفراج السلطات الروسية عنها، وذلك بالتزامن مع استقبال المواطن الروسي فيكتور بوت عبر طائرة خاصة قادمة من واشنطن، وذلك بعد إفراج السلطات الأمريكية عنه، وقد قام الجانبان الأميركي والروسي بتسلم مواطنيهما، تمهيدًا لنقلهما إلى بلديهما».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل