المحتوى الرئيسى

صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز الروابط بين مصر والإمارات | المصري اليوم

12/08 17:12

«الإمارات تحب مصر» هو العنوان الذى تحمله مجموعة من الصفحات التى تم إطلاقها مؤخراً على منصات التواصل الاجتماعى: «فيس بوك، إنستجرام، وتيك توك»، للتأكيد على أواصر المحبة بين الشعبين المصري والإماراتي.

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز جهود التعاون الإنمائي

سفيرة الإمارات خلال معرض «فوود أفريكا»: مصر شريك تجاري استراتيجي في المنطقة

ديانا حداد تحتفي بعيد الاتحاد الـ 51 للإمارات بحفل جماهيري

ويظهر من محتوى الصفحات الذى يتنوع ما بين فيديوهات وإنفوجراف وفيديوجراف وألبومات للصور، أن القائمين عليها شباب من البلدين، اجتمعوا على تعزيز قوة العلاقة بينهما على المستوى الشعبى، إضافة إلى قوتها على المستويين الرسمى والاقتصادى.

وتأتى تلك الصفحات فى إطار مجموعة أخرى من الصفحات ذات نفس التوجه الذى يربط الإمارات بعدد من الدول الأخرى، ولكن يظل أهمها على مستوى التأثير والمشاهدة والتفاعل صفحة «الإمارات تحب مصر».

وتقدم الصفحات محتوى جيدا على مستوى الصورة والمضمون الذى يركز فى أغلبه على النماذج الناجحة من شباب البلدين، ومنها على سبيل المثال قصة الفتاة المصرية ندى عطية التى تمارس هواية القفز بالبراشوت برعاية «سكاى دايف دبى». ومن بين النماذج المصرية التى احتفت بها الصفحات، محمد مشالى، بطل العالم فى الكيك بوكسينج، وكذلك عمرو الشعراوى، طالب كلية علوم الحاسب، الذى يُعتبر أصغر خبير ذكاء اصطناعى فى العالم، والذى بدأ حياته من الإمارات.

وقد احتفلت الصفحات بالعيد الوطنى للإمارات، الذى وافق 2 ديسمبر، بالعديد من الفيديوهات، ومنها فيديو يحتوى على لقطات نادرة لافتتاح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لمدينة «الشيخ زايد»، فى الإسماعيلية، فى أواخر السبعينيات، وكذلك لقطات من لقاء نادر مع المهندس عبدالرحمن حسنين مخلوف، مخطط إمارة أبو ظبى، والتى كشف فيها عن سر الشوارع المستقيمة فى الإمارة، مؤكداً أنها فكرة الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولم تنس الصفحات ما يدور فى مونديال كأس العالم، حيث نشرت فيديو خاصًا بالتواجد المصرى فيه رغم عدم وصول المنتخب الوطنى إلى منافساته، مذكرة الجميع بأن كرة المونديال صناعة مصرية، وكذلك العملات التذكارية التى أصدرت على هامش البطولة، قد كتبها خطاط مصرى وهو حاتم عرفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل