المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية يشارك في افتتاح مركز خدمات مصر بمحافظة أسوان

12/08 18:08

شارك اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اليوم، في افتتاح مركز خدمات مصر بمحافظة أسوان والذى افتتحته د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بحضور محمد القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمستشار عمر مروان وزير العدل.

وأكد آمنة أن افتتاح المركز يأتي إنطلاقاً من أجندة التنمية المستدامة "مصر 2030"، حيث تبنت الحكومة المصرية خطة طموحة للإصلاح الإداري بهدف بناء جهاز إداري حكومي يتسم بالكفاءة والفعالية ، ويتميز بالقدرة على الاستجابة لاحتياجات المواطنين على نحو يضمن تحسين تقديم الخدمات العامة وحوكمتها ، وتعزيز الاستفادة من التطور في تقنيات التحول الرقمي ورفع كفاءة العنصر البشري الذي يتعامل مع الجمهور.

وأشار آمنة إلى أن المركز يعد أحد ثمار التعاون بين مصر، ممثلة في وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتنمية المحلية، ودولة الإمارات العربية المتحدة في عدد من المجالات والبرامج أهمها مجال تطوير العمل الحكومي، و يعبرعن طبيعة العلاقة الاخوية بين الشعبين والحكومتين المصرية والاماراتية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشاد بجهود وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية لدعم جهود وزارة التنمية المحلية والمحافظات لتحسين اجراءات الوصول للخدمات الحكومية وحوكمة وتبسيط هذه الاجراءات، باعتبارها ملامح أساسية للتميز الحكومي ، وتدعم تنافسية الجهاز الاداري للدولة ، خاصة مع وجود حوافز لجذب الاستثمار ، وتطوير مناخ الاعمال وتهيئة بيئة ممِّكنة للقطاع الخاص والاستثمارات الوطنية والخارجية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن افتتاح مركز خدمات مصر الأول بمحافظة أسوان يعكس عمق التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويعكس الحيوية والطبيعة الخاصة التي تتسم بها العلاقات المصرية الإماراتية التي تؤكد دائماً انها نموذجًا للعلاقات العربية العربية.

وأشارت السعيد، إلى أن اتفاقية التعاون بين مصر متمثلة في وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ودولة الإمارات متمثلة في وزارة شئون مجلس الوزراء والمبرمة عام 2018 بشأن مجال تطوير العمل الحكومي، تضمنت التعاون المشترك بين الجانبين لتعزيز آليات التحول الرقمي والتطوير المؤسسي، متابعه أن جهود الجانبين أثمرت عن وضع استراتيجية متكاملة لتطوير الخدمات الحكومية، من ضمنها إنشاء مراكز خدمات مصر، والتي تم افتتاح أولها في مدينة أسوان ضمن سلسلة من المراكز التي سيتم إنشائها في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضحت هالة السعيد أن مركز خدمات مصر بمحافظة أسوان هو مشروع قومى لتطوير الخدمات الحكومية، ويُعد أول مجمع خدمات نموذجي ومميكن لتقديم الخدمات الحكومية على أعلى مستوى من الجودة.

وأضافت أن المشروع يهدف بشكل مباشر إلى التيسير على المواطن وتوفير الوقت والجهد من خلال الحصول على الخدمات من مكان واحد مجمع به كل الخدمات بدلًا من انتقال المواطنين بين الجهات المتعددة المقدمة للخدمات في الاماكن المختلفة، فضلًا عن ميكنة الخدمات، مما سيحقق الشمول المالي عن طريق تعزيز وسائل الدفع الالكتروني، متابعه أن ذلك سينعكس على تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين ومواكبة توجهات الحكومة في الجمهورية الجديدة.

ومن جانبه، قال محمد القرقاوي، إن الإمارات ومصر احتفلتا مؤخراً بمرور 50 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ومع بداية العام الـ51، ندخل مرحلة جديدة من صياغة مستقبل أكثر ترابطاً، ومنهجية عمل مشترك متطورة بين الحكومتين، غايتها الأولى خير الشعبين الشقيقين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل