المحتوى الرئيسى

رئيس شعبة القصابين يوضح حقيقة ارتفاع أسعار اللحوم (تفاصيل) | المصري اليوم

12/08 17:59

بعد تداول عدد من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعى خلال الفترة الماضية، أنباء تُفيد بارتفاع أسعار اللحوم، تزامنًا مع الارتفاع الذي تشهده أسعار الدواجن، بسبب وجود أزمة في الأعلاف، نفى محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية ما أثير فى هذا الشأن، قائلا: «مجرد شائعات».

الزراعة عن الأعلاف وصناعة الدواجن: أسعار استرشادية خلال ساعات

«الزراعة»: الإفراج عن 960 ألف طن مستلزمات اعلاف بـ 483 مليون دولار

«الزراعة»: حملات تفتيش على مصانع الأعلاف ومزارع الدواجن (فيديو)

ووصل الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء الآن إلى أكثر من 60%، وذلك بعد أن كان 40% في عام 2014، وذلك وفقًا لتصريحات سابقة أدلى بها الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة.

ونفى محمد وهبة رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، تلك الشائعات التي تم تداولها خلال الأيام الماضية، موضحًا أنه لا يوجد أي زيادات في أسعار اللحوم.

وأشار وهبة في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إلى أن أسعار اللحوم تتراوح ما بين:

- اللحم الكندوز للكيلو: من 180 جنيه إلى 200 جنيه.

- اللحم الضاني للكيلو: من 180 إلى 200 جنيه.

- اللحم الجاموسي للكيلو: من 150 إلى 160 جنيه.

ويشهد سوق الأعلاف في مصر أزمة حالية أدت إلى تذبذب الأسعار وعدم استقرارها، ما دفع الحكومة إلى اتخاذ عددًا من الإجراءات، إذ صرح الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، في تصريحات سابقة، أنه سيتم إصدار أسعار استرشادية لـ الأعلاف باعتبارها مدخلًا هامًا في صناعة الدواجن، وذلك لأن الحكومة لمست في الآونة الأخيرة زيادة مبالغًا فيها في أسعار الأعلاف من قبل البعض رغم أن الدولة حريصة على توفير الأعلاف والإفراج عنها من الموانئ.

من جانبه، طالب النائب محمد الصالحى عضو مجلس الشيوخ، الحكومة باتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة لإنقاذ صناعة الدواجن والثروة الحيوانية من الانهيار، لافتًا إلى تحرك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمتابعة آليات توفير الأعلاف اللازمة لقطاع صناعة الدواجن، مطالبًا الحكومة باتخاذ جميع الاجراءات لإنقاذ صناعة الدواجن من الانهيار، مؤكدًا أن أزمة نقص الأعلاف أثرت سلبيًا على صناعة الدواجن والثروة الحيوانية بشكل عام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل