المحتوى الرئيسى

رحلة «ريم بنا» مع سرطان الثدي.. قاومته حتى آخر نفس: «هذا الجسد كقميص رثّ»

12/08 08:30

08:15 ص | الخميس 08 ديسمبر 2022

حاربته 9 سنوات.. رحلة «ريم بنا» مع سرطان الثدي: انتصر عليها ورحلت بسببه

بالفيديو| "ورد وعلم فلسطين" لتوديع ريم بنا من كنيسة الروم بالناصرة

بالفيديو| تشييع جثمان الفلسطينية ريم بنا على أنغام "موطني"

بروفايل| ريم بنا.. أثر الفراشة

لم تأتي شهرتها فقط لموهبتها الفنية الخاصة وصوتها الرنان الدافئ، بل اعتبرها محبيها في أنحاء الوطن العربي واحدة من أقوى محاربات مرض السرطان، حيث داهم حياتها بشكل مفاجئ، وبصورة تدريجية تسبب في فقدان المطربة الفلسطينية «ريم بنا»، لملامح أنوثتها أمام الجماهير، لكنها وقفت أمامه كالسيف وحاربته حتى آخر لحظة لها، لكنه انتصر عليها في النهاية ورحلت ضحية له قبل 5 أعوام.

وبعد تلك الإصابة البالغة اضطرت «ريم بنا» التوقف عن الغناء لأعوام طويلة، واستمرت رحلتها العصيبة مع المرض المزمن، حتى رحلت ضحية له معلنة هزيمتها أمامه، تاركة خلفها حزنًا كبيرًا يعتصر قلوب محبيها وعشاقها في الوطن العربي، وإرثًا فنيًا كبيرًا خلفها.

على الرغم من معاناتها الشديدة مع المرض، وكذلك تأثيره السلبي عليها وهو ما تسبب في تساقط شعرها بشكل ملحوظ، إلا أنها واجهته بقوة وذلك من خلال نشرها صورة لها بعد سقوط شعرها وتغير ملامحها، ودونت عليها قائلة: «هذه ليست موضة ولا صرعة ولا نيو لوك، إنها مرحلة جديدة من حياتي.. هي مرحلة مؤقتة.. مدتها أشهر قليلة.. فيها سأختبر نفسي للمرة الثانية.. وأعرف أنّي سأكون قادرة على اكتشاف روحي أكثر.. وقوّتي وشجاعتي بشفافية مُطلقة ومُعلَنَة».

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل