المحتوى الرئيسى

ستيلانتس مصر: تخطط لإنتاج 50 آلف سيارة سنويًا | أهل مصر

12/06 21:30

قال هشام حسني، الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس مصر، إن خطة الشركة خلال الاتجاه نحو التصنيع المحلي الذي يتضمن انتاج 50 ألف سيارة محلية سنويًا.

أضاف حسني، خلال القمة السنوية السابعة لمؤتمر ايجيبت اتوموتيف، أن الشركة اجتمعت مع مجلس الوزراء خلال شهر أغسطس الماضي لبدء تصنيع السيارات الكهربائية في مصر، موضحًا أن شهر مايو من العام الجاري قد شهد العديد من الدراسات تمهيدا لاتجاه نحو بدء التصنيع.

جانب من المؤتمر

أوضح أن الخطوات المقبلة سوف تشهد معرفة طرق التقديم للسيارات بالسوق، بجانب توضيح آلية صرف الحوافز للمصنعين ، مشيراً إلى أن الشركة ترغب في الاستفادة من الحوافز التي تقدمها مصر في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات؛ من أجل إقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية لتغطية احتياجات السوق المصرية وكذا التصدير.

أكد أن هدف الاستراتيجية ينصب في المقام الأول نحو تطوير الصناعات المغذية داخل السوق المصرية والاعتماد عليها بشكل أساسي أم الشركات الراغبة في التصنيع.تابع: إن أنشطة وأعمال الشركة في عدة دول ومناطق حول العالم، ومنها المغرب، وجنوب أفريقيا، والجزائر.

انطلقت القمة السنوية السابعة لقطاع السيارات "إيجيبت أوتوموتيف"، اليوم، الموافق ٦ من ديسمبر، تحت رعاية مجلس الوزراء وبالتنسيق مع وزير التجارة والصناعة وبحضور الوزراء المعنيين .

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل