المحتوى الرئيسى

مساعد وزير المالية: نحرص على تذليل أي عقبات أمام المستفيدين من مبادرة إحلال السيارات | أهل مصر

12/06 21:30

قال أمجد منير، مساعد أول وزير المالية للخزانة العامة والشئون التنفيذية، إن وزارة المالية تحرص دائما على تذليل أي عقبات أمام المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال وتجديد السيارات التي مر عليها أكثر من 20 عامًا، وزيادة إنتاج الشركات من السيارات محلية الصنع.

توطين صناعة السيارات

أضاف منير خلال فاعليات قمة ايجيبت اتوموتيف، أن العديد من الشركات والمصانع المنتجة للسيارات في مصر بدأت اتخاذ خطوات إيجابية تتضمن مخاطبه الحكومة لاتجاه نحو بدء المشاركة في توطين صناعة السيارات، وذلك للاستفادة من الحوافز المقدمة لهم.

جانب من اللقاء

أوضح أن خطط الدولة ترتكز على تعميق صناعة السيارات بمختلف أنواعها من خلال منح المنتجين المحليين حزمة من الحوافز والتسهيلات الائتمانية بشرط تنفيذ الخطط والبرامج المستهدفة الخاصة بعمليات التصنيع.

أضاف أن مستخدمو المكونات المحلية في التصنيع بنسبة تتراوح من 20-30 % يحصلون على خصم ضريبة جمركية بنسبة 30 %، بينما التصنيع بنسبة من 31-40 % يحصل على بنسبة 44 %، وفي التصنيع بنسبة من 41-50 % يحصل على نسبة 50 %، واستخدام 60 % وأكثر من المكونات المحلية في التصنيع يساعد المصنعين على الحصول على خصم 80 % من الضريبة الجمركية.انطلقت القمة السنوية السابعة لقطاع السيارات "إيجيبت أوتوموتيف"، اليوم، الموافق ٦ من ديسمبر، تحت رعاية مجلس الوزراء وبالتنسيق مع وزير التجارة والصناعة وبحضور الوزراء المعنيين.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل