المحتوى الرئيسى

كأس العالم 2022.. ميسي يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا مع المنتخب الأرجنتيني | يلا بيزنس

12/05 05:46

سجل ليونيل ميسي مهاجم منتخب الأرجنتين، رقمًا قياسيًا خلال مواجهة منتخب أستراليا المقامة حاليًا على ملعب أحمد بن علي مونديالي، ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022.

بانر منصور  ديسمبر 2022 داخل الأخبار

 646.1 مليون دولار قيمة حجم التبادل التجاري بين مصر الأردن

ويواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره الأسترالي مساء اليوم السبت، على ملعب أحمد بن علي المونديالي بالدوحة، في إطار منافسات الدور ثمن النهائي من مونديال 2022.

بانر بايك x3 داخل الأخبار

ميسي أصبح اللاعب الوحيد الذي شارك في مباريات دولية تقدر بـ 169 مباراة

وأصبح ميسي أصبح لاعب يشارك في مباريات دولية في تاريخ منتخبات قارة أمريكا الجنوبية بـ 169 مباراة، متخطيًا الرسم السابق للاعب الإكوادوري إيفان هورتادو صاحب الـ 168 مباراة.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الفائز من مباراة الأرجنتين وأستراليا، مع المنتخب الهولندي يوم الجمعة القادمة، في الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022.

وكان قد أعلن الأمير تميم بن حمد آل الثاني، حاكم قطر، بعد اثني عشر عاما من التحضير والاستعداد، مساء الأحد 20نوفمبر 2022 افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تقام لأول مرة في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط وتختتم في الـ18 من ديسمبر 2022.

وانطلق حفل الافتتاح الأحد، مع الساعة 17.40 بالتوقيت المحلي للدوحة في ملعب البيت، الذي صمم على شكل بيت بدوي، بمنطقة الخور، على الساحل الشرقي لقطر والتي تبعد عن العاصمة الدوحة بنحو 50 كيلومترا.

واستغرق حفل الافتتاح 30 دقيقة وشمل برنامجاً مكوناً من سبع فقرات أحياها فنانون عالميون ومزجت بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما تم الاحتفال بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وألقى تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر كلمة على هامش حفل الافتتاح رحب خلالها بالجماهير من العالم أجمع بصرف النظر عن جنسيتهم أو دينهم او عرقهم.

وأكد الأمير تميم أن قطر بذلت مجهودا مضنيا في سبيل تنظيم واحدة من أنجح البطولات في تاريخ كأس العالم، معربا عن أمله في أن يشهد العالم أجمع مهرجانا كرويا مبهرا على أرض الدوحة وقال “بدءاً من هذا المساء وطوال 28 يوماً، سوف نتابع، ومعنا العالم بأسره بإذن الله المهرجان الكروي الكبير، في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري”.

وشهد حفل الافتتاح حضور العديد من الشخصيات البارزة، في مقدمتهم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي والملك عبدالله الثاني ملك الأردن والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بجانب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل