المحتوى الرئيسى

وزارة الزراعة: مصر الأولى عالميًا في إنتاج زيتون المائدة | يلا بيزنس

12/05 05:46

كشف المتحدث باسم وزارة الزراعة، الدكتور محمد القرش، إن مصر هي الدولة الأولى على مستوى العالم في إنتاج زيتون المائدة، حيث تشهد تطورا كبيرا في زراعة الزيتون، مشيرا إلى أن هدفنا هو الوصول إلى زراعة 70 إلى 100 مليون شجرة زيتون، للحفاظ على ريادة مصر في زراعة الزيتون.

وأضاف القرش – خلال اتصال هاتفي مع برنامج “صباح الورد”، المذاع عبر قناة “تن”، الفضائية اليوم الأحد، أن افتتاح أول مهرجان”الزيتون في مصر بحديقة الأورمان”، هو بمثابة بوابة لفتح الآفاق السوقية لمنتجي الزيتون، وهو نتيجة لتعاون عدد من الجهات بالوزارة مثل مركز البحوث الزراعية، ومركز بحوث الصحراء ومختلف الجهات المعنية ليكون هناك دعم لمصنعي ومنتجي الزيتون، وفتح فرص كبيرة للاستثمار في هذا الدعم للوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية.

بانر منصور  ديسمبر 2022 داخل الأخبار

القمة العربية الصينية تؤسس الشراكة الإستراتيجية بينهم

بانر بايك x3 داخل الأخبار

وتابع أن الوزارة لديها هدف للمنافسة على تصنيع زيت الزيتون، مبينا أن مستخلصات الزيتون تدخل في العديد من المجالات مثل تغذية الماشية وفرص الصناعات التجميلية، منوها في الوقت نفسه إلى أن الإقبال العالمي عليه كبير ، مما يعطي فرصة لجذب المزيد من الاستثمارات.

مصر من الدول الرائدة في جودة إنتاج زيتون المائدة

وأكد، أن مصر من الدول الرائدة في جودة الزيتون، منوها إلى أن إجراءات الحجر الزراعي في الوزارة تساهم في الحفاظ المستمر على جودة الزيتون والأشجار، وتطرق إلى أن هناك فرصا كبيرة في مجال التوسع في زراعة الزيتون، وتطورات في الأبحاث بشكل مذهل في كل المجالات.

ومؤخرأ صدر بيان من وزارة الزراعة أشار إلى أن أهم الصادرات الزراعية هى الموالح، البطاطس، البصل الطازج، عنب، الطماطم الطازجة، البطاطا، الفراولة، الفاصوليا الطازجة والجوافة، الثوم، المانجو، البطيخ، رمان.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل