المحتوى الرئيسى

حوارات مع كبار الشخصيات العامة.. تعرف على أهم ما قدمه مفيد فوزي

12/05 02:55

"اسمح لي أسألك" جملة بمجد أن تسمعها تذكرك بصوت شخصية حوارية مختلفة ومميزة، لم يكن محاور عادي، ولم تكن برامجه مجرد أسئلة وأجوبة بين مذيع وضيف، كانت برامجه ذات طابع خاص، يستفز ضيوفه بأسلوبه فى التساؤل ليخرج منهم كل يريد أن يسمعه الجمهور، أنه المحاور "مفيد فوزي".

رحل عن عالمنا اليوم عن عمر ناهز 89 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وكان قد مر بأزمة نفسية كبيرة فى الفترة الأخيرة من حياته، اثر رحيل إثنين من أصدقاء عمره وهما الفنان سمير صبري والكاتب الصحفي صلاح منتصر.

مشوار زاخرا بالأعمال الاذاعية والتليفزيونية سلكه مفيد فوزي، واقترن اسمه لسنوات طويلة ببرنامج "حديث المدينة" الذي يعد تجربة فريدة في تلفزة الصحافة بدأها الراحل، وكان هذا بترشيح من وزير الإعلام وقتها صفوت الشريف، وكان البرنامج مواكب لبرنامج "Talk of the town" الذي كان يعرض في لندن، وكان أجره في هذا البرنامج كما صرح فى إحدى اللقاءات ٣٤٠ جنيه عن الحلقة الواحدة.

اقرأ ايضا:النفوذ في جنوب شرق آسيا.. بين الولايات المتحدة والصين

تنوعت الحوارات بتنوع الشخصيات التي حاورها فوزي، مابين سياسية واجتماعية وفنية وأدبية، وكان الراحل نجيب محفوظ أول من حاوره مفيد على الشاشة، وكان من أشهر من حاور الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وقام بإجراء حوار معه أربع مرات، وحاور كذلك عدد من رؤساء الوزراة فى مصر، وكان أبرزهم عاطف عبيد، وكمال حسن علي، والجنزوري، وعلى لطفي، وأحمد نظيف، كما أجرى حوارات مع كل وزارء الداخلية المصرية، بداية من حسن أبو باشا وحتي حبيب العادلي.

وغيرهم الكثير من الشخصيات العامة والمتنوعة البارزة في مجالات عدة استضافها مفيد فوزي في برامجه، منهم عمرو دياب، إحسان عبد القدوس، يوسف إدريس، يحيي حقي، مصطفى أمين، نجيب محفوظ، أحمد زويل، فاروق الباز، محمد البرادعي.

لم يكن فقط محاور تلفزيوني ، إنما قدم الراحل مفيد فوزي عددا من الأعمال الاذاعية، فقد شارك في فوازير رمضان مع آمال ماهر لمدة 10 سنوات، وبرنامج "أوافق أمتنع" تقديم سناء منصور، وبرنامج "فنجان شاي" تقديم سامية صادق، وقدم أيضا حلقات إذاعية من برامج إذاعة الشرق الأوسط منها، ضيف في ليلة صيف، خواطر على الهوا، أين هم الآن، ونجوم الشر، كما أعد الكثير من البرامج الإذاعية للإذاعات العربية في الأردن والإمارات وقطر.

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل