المحتوى الرئيسى

السنغال تتحدى إنجلترا.. وصدام أوروبي بين فرنسا وبولندا في مونديال 2022 - شبكة رؤية الإخبارية

12/05 05:56

تواجه منتخبا فرنسا وبولندا في 6 مناسبات رسمية، ولقاءين ودييين، وكان آخر انتصار لـ"الديوك" في مباراة ودية دولية عام 2011، بهدف دون رد، في حين أن آخر انتصار لمنتخب بولندا كان في نهائيات كأس العالم 1982، ففازت بـ3 أهداف مقابل هدفين.

يلتقي منتخب فرنسا مع نظيرة البولندي، في حين تتحدى السنغال إنجلترا، اليوم الأحد 4 ديسمبر 2022 ضمن مواجهات دور 16 من منافسات كأس العالم لكرة القدم بقطر 2022.

وسوف تكون مواجهة المنتخب الفرنسي للمنتخب البولندي هي السابعة لهما، فقد تقابلا في 6 مباريات رسمية من قبل، في حين يواجه منتخب إنجلترا نظيره السنغالي للمرة الأولي على الصعيد الرسمي.

مسيرة فرنسا وبولندا نحو ثمن النهائي

تأهل المنتخب الفرنسي إلى دور 16 بعد فوزه في حصد 6 نقاط في المجموعة الرابعة، ليحتل المركز الأول، فتغلب على الدانمارك وأستراليا، قبل خسارته أمام المنتخب التونسي في مباراته الختامية.

وقد صعد المنتخب البولندي بحاصل 4 نقاط، ليأتي في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، خلف الأرجنتين، وذلك بفوزه في مباراته أمام المنتخب السعودي وتعادله السلبي أمام نظيرة المكسيكي وخسارته في مواجهة الأرجنتين الختامية.

The path to glory at #Qatar2022 is set

Discover the road to the #FIFAWorldCup Final! pic.twitter.com/4kxbiMww1H

— FIFA World Cup (@FIFAWorldCup) December 3, 2022

رحلة إنجلترا والسنغال نحو دور 16

تمكن منتخب إنجلترا من التأهل في صدارة المجموعة الثانية بحاصل 7 نقاط، بعد فوزه في مباراتي ويلز بثلاثية، وإيران بـ6 أهداف مقابل اثنين، وتعادله السلبي أمام نظيرة الأمريكي.

ووصل المنتخب السنغالي، خلال رحلته في مباريات كأس العالم لدور 16 باحتلاله المركز الثاني، بحاصل 6 نقاط في المجموعة الأولي، جمعها من انتصارين علي منتخبي الإكوادور وقطر، وخسارته أمام نظيرة الهولندي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل