المحتوى الرئيسى

بسبب مأساة 2014.. لاعب كرة طائرة سابق سلاح فان جال في كأس العالم

12/04 08:18

يحاول المدرب المخضرم لويس فان جال ألا يترك شيئًا للصدفة، فقد عاد للاعتزال خصيصًا لقيادة هولندا حالما بأول تتويج "برتقالي" بلقب كأس العالم في التاريخ.

ونجحت هولندا في تجاوز عقبة الولايات المتحدة بنتيجة 3-1، لتصل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022، وتلتقي مع الأرجنتين التي تخطت بدورها المنافس الأسترالي العنيد 2-1.

ويهتم فان جال دائمًا بالتفاصيل الصغيرة، بداية من التكتيك وتنظيم اللاعبين في المباريات، وصولًا إلى أدق الأمور التي قد تعطي لفريقه الأفضلية على المنافس في ركلات الترجيح.

الاحتكام إلى الركلات الترجيحية كانت العامل المشترك لغالبية مباريات هولندا الإقصائية في كأس العالم 2014 تحت قيادة فان جال أيضًا، حيث فاز في ربع النهائي من خلالها على حساب كوستاريكا، بينما حُرم من بلوغ المباراة النهائية آنذاك بسبب الخسارة بنفس الطريقة أمام الأرجنتين.

ويُعد تغيير حارس المرمى كاسبر سيليسن ودخول المخضرم تيم كرول بدلًا منه أمام كوستاريكا من التبديلات الأيقونية لهولندا في 2014، حيث نجح كرول في التصدي لركلات جزاء كوستاريكا وقيادة هولندا نحو نصف النهائي.

وستكون الأرجنتين هي منافس فان جال المقبل في كأس العالم في قطر، وقد أعد عدته سابقًا لجميع الاحتمالات.

في سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم عن انضمام مدرب هولندي يُدعى بيتر ميرفي إلى الطاقم الفني المساعد للويس فان جال.

في الواقع، لا علاقة لميرفي بكرة القدم، بل أن مسيرته بالكامل في نطاق رياضة الكرة الطائرة، ويُعد من أساطير اللعبة في هولندا بسبب إسهاماته التدريبة والفنية لمنتخبات الكرة الطائرة الهولندية.

يعتقد فان جال أن مدرب الكرة الطائرة المخضرم سيساعد حراس مرمى هولندا على توقع ركلات جزاء الخصم بشكل أكثر دقة، وهز ثقة المنافس.

ويقول فان جال في تصريحات سابقة تبرزها "ديلي ميل": "أظن أن معرفة وخبرات ميرفي ستساعدنا كثيرًا".

ويضيف: "ميرفي سيقوم بإجراء تدريبات مختلفة مع حراس مرمانا. سيعلمهم كيف يهزون ثقة اللاعب المنافس في نفسه. لديه أدواته وأسراره لذلك".

وتابع: "لديه أساليبه وعلمه الذي تلقاه في الجامعة. لا يمكنني الإفصاح عن المزيد، فربما إن قمت بذلك قد يستفيد المنافسون".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل