المحتوى الرئيسى

لتعطيل سلاسل التوريد.. روسيا تخطط للقرصنة في أوكرانيا | المصري اليوم

12/04 07:46

اتهمت شركة «مايكروسوفت» مجددًا روسيا بأنها تعمل ثانية على تنسيق هجمات إلكترونية على البنية التحتية لجارتها أوكرانيا، شهدت العاصمة الإستونية تالين هذا الأسبوع اجتماع 150 خبيرا بالأمن السيبراني في حلف شمال الأطلسي الناتو، استعدادا لحرب إلكترونية متوقعة.

«تشريعية النواب» تؤجل تعديل «الملكية الفكرية» لمواجهة قرصنة الكتب

تتأهب لهجمات سيبرانية.. مخاوف القرصنة الإلكترونية تسيطر على إسرائيل قبل يوم الاقتراع

نورهان موسى الباحثة بـ«القومى للملكية الفكرية»: معدلات القرصنة والتزوير تضاعفت بعد «كورونا» (حوار)

في التفاصيل، حضر اللقاء أكثر من 1000 متخصص بأمن الإنترنت من أعضاء الأطلسي وحلفائه من جميع أنحاء العالم، مركّزًا على تقييم واختبار وتعزيز دفاعات الحلف الإلكترونية ضد أي هجمات.

وجاء الاجتماع تحضيرًا لردع أي سيناريو حول حرب إلكترونية شاملة قريبة، خصوصاً وأن هذا الأمر كان ضمن توقعات الحلف منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وفقا لتقرير نشرته مجلة «بوليتكو».

وأكد في تفاصيله أن الهجمات الروسية المخطط لها ستنفّذ بضربات صاروخية خصوصاً بعد انسحاب قوات موسكو من مناطق في أوكرانيا، في إِشارة إلى خيرسون.

كما أشار إلى أن الكرملين يسعى اليوم إلى توسيع الهجمات الإلكترونية بهدف تعطيل سلاسل التوريد العسكرية والإنسانية وإضعاف الدعم الغربي لكييف.

وتقول عملاقة التكنولوجيا أيضاً إن هذه الحملة يمكن أن تكون إنذاراً من روسيا بتوسيع نطاق الهجمات الإلكترونية خارج حدود أوكرانيا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل