المحتوى الرئيسى

اليوم.. افتتاح مهرجان أيام قرطاج المسرحية في دورته الـ23 | أهل مصر

12/03 21:12

كتب : سهيلة محمد

يشهد اليوم السبت افتتاح مهرجان أيام قرطاج المسرحية في دورته الـ23، بقاعة مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة وبحضور المدير العام للمهرجان الفنانة نصاف بن حفصية.

افتتاح مهرجان أيام قرطاج المسرحية

ويبدأ الافتتاح خارج قاعة دار الأوبرا الساعة الرابعة بعرض موسيقي في شارع الحبيب بورقيبة لمجموعة دندري، وبداية من الساعة الخامسة يبدأ عرض سيرك باباروني بشارع الحبيب بورقيبة ، وفي السابعة مساء يبدأ حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان في قاعة الأوبرا.

مهرجان أيام قرطاج المسرحية

ويكرم مهرجان أيام قرطاج المسرحية في دورته الثالثة والعشرين اليوم 9 رموز مسرحية عربية وإفريقية، فمن تونس يكرم علاء الدين أيوب وسلوى محمد ومحمد اليانقي ومحمد العوني، وفاطمة بن سعيدان، كما يكرم من خارج تونس الممثلة الكبيرة سهير المرشدي من مصر، والممثل أيمن زيدان من سوريا، والباحث المسرحي قاسم بياتلي من العراق، والكاتب المسرحي حبيب ديمبيلي من مالي، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم أعلنت فيه الفنانة نصاف بن حفصية المدير العام للمهرجان.

مهرجان أيام قرطاج يكرم مسرحية هاملت بالمقلوب

واختارت إدارة مهرجان أيام قرطاج المسرحية العرض المصري هاملت بالمقلوب للكاتب الكبير سامح مهران والمخرج الشاب مازن الغرباوي لتمثيل مصر ضمن فعاليات الدورة الـ23، والتي ستنطلق في الفترة من 3 ديسمبر وحتى 10 ديسمبر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل