المحتوى الرئيسى

«أيقونة الجمال».. مديحة كامل وقصة السلسة الشهيرة 

12/03 21:08

هي من مواليد الإسكندرية وعاشت بها مده طويلة حتى انتقلت إلى القاهرة لاستكمال الدراسة والتحقت  بكلية الآداب جامعة عين شمس وكانت من اكتشاف الفنان الراحل ونجم الكوميديا سمير غانم حيث اشتغلت مديحة عارضة أزياء في بداية حياتها  وهذا كان  بسببا في حلاوتها وجمالها الشديد واهتمامها بالموضة.

شاركت الراحلة مديحة كامل بأدوار صغيرة وبدايتها كان في فيلم فتاة شاذة سنة 1964 والعقل والمال 1965 وفى سنة 1966 كانت أول بطولة ليها أمام وحش الشاشة فريد شوقى فى فيلم 30 يوم فى السجن وبعدها توالت عليها الأعمال ومثلت ما بين مصر ولبنان أدوار كثيرة ومنها اختى والكداب وأبناء الصمت والسكرية.

وبعد سنوات بسيطة أصبحت من أهم النجمات فى مصر بسبب بطولة 30 يوم فى السجن في عام 1966 مع وحش الشاشة الفنان فريد شوقي ومسرحية هاللو شلبى سنة 1969 مع سعيد صالح والخطوة الثالثة والأهم في  مشوارها الفنى كانت بعد ترشيح المخرج كمال الشيخ ليها بعد اعتذار سعاد حسنى لفيلم الصعود إلى الهاوية سنة 1978 أمام محمود ياسين والتى حققت فيه نجاح بشكل فاق كل التوقعات وبعد ذلك أصبحت من أهم نجمات مصر وتوالت عليها الأعمال واحدة تلو الأخرى مثل فيلم الجحيم أمام عادل امام ودرب الهوى مع محمود عبد العزيز وانحراف مع نور الشريف وغيرها من الأفلام الكتيرة جدا .

اقرأ أيضا:بعد المجد والشهرة مات فقيرا.. عجائب وغرائب الضيف أحمد

تزوجت ثلاث مرات وأنجبت أبنة وحيدة أسمها مريهان وهي من زوجها الأول محمود الريس.

سلسلة بسيطة داخلها قلب كانت دائما ما ترتديها مديحة كامل في أغلب أعمالها والمناسبات، وأرجعت السبب في ذلك لأنها كانت تعيش قصة حب كبيرة اتفق الطرفات خلالها على الزواج لكن تم استدعاء خطيبها للجيش فى حرب الاستنزاف واستشهد وظلت محتفظة بها حتى وفاتها.

مشاركاتها في فيلم إيطالي :

تخطى رصيدها الـ 140 عمل ما بين السينما والمسرح والاذاعة والتليفزيون وليها مشاركة فى فيلم ايطالى سنة 1969 مع بعض الممثلين المصريين. 

لبست بنتها مريهان الحجاب فى سن صغير وكانت دايما بتحاول تقنعها لحد ما نامت وجالها منام ان شخص يساعدها فى ارتداء ثوب أبيض ويهمس إليها ويقولها ان الأوان يا مديحة وبعدها واظبت على حضور الدروس الدينية مع بنتها وأصبحت مقتنعة تماما واعتزلت التمثيل وقررت ارتداء الحجاب وكان ذلك في عام  1993 وحدث ذلك أثناء تصوير فيلم بوابة ابليس وكانت أيضا مازالت تعرض مسرحية حلو الكلام مر الكلام مع سعيد صالح ولكنها لم تكمل عملها في ذلك الأعمال لاقتناعها  الاعتزال تمامآ .

مديحة كامل كانت منفردة بنوع خاص من الموهبة والجمال والجاذبية الشديدة وانها كانت خليفة لسعاد حسنى وحقيقى كانت فنانة وانسانة غير عادية.

تفاصيل علاقة مديحة كامل والراحلة شادية

لم يشهد التاريخ الفنى نجمة حظيت بحب الجمهور بالإجماع مثل شادية، ظلت ولا تزال هذا الطيف الجميل المتفرد الذى رأى فيه الجمهور البنت الجميلة الشقية والمرأة القوية والأم الحنون، بل ورآها الناس رمزا للوطن الذى يسعى للتحرر ومقاومة القبح والظلم، فى دور فؤاده التى ترمز إلى مصر الجميلة.

وخلال فترة اعتزالها توطدت علاقة الفنانة الكبيرة شادية بعدد من الفنانات المعتزلات وأشهرهن الفنانة شمس البارودى وأميرة السينما مديحة كامل إأما عن علاقة شادية بالفنانة مديحة كامل فتحدثت عنها ميرهام الريس الابنة الوحيدة لمديحة كامل ، مؤكدة أنه بالرغم من أنه لم يكن لأى من القناعات المعتزلات دور فى اعتزال والدتها إلا أن علاقة والدتها توطدت بعد الاعتزال بالفنانة شادية وكانت على تواصل معها وتبادلتا الاتصالات.

وقالت ابنة مديحة كامل: ان الحاجة شادية كما كانت تناديها دائما أكرمتنى بحضور فرحى، رغم أنها كانت لا تحضر أى مناسبات ولا تظهر فى أى تجمعات، والتقطنا معنا عدة صور، وكانت تتعامل مع أمى ومعنا بحب كبير"

بداية مرضها كانت عندما أصيبت بجلطة فى القلب سنة 1975 أثناء تصوير مسلسل الافعى وكان عمرها اقل من ٣٠ سنة في ذلك الوقت.

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل