المحتوى الرئيسى

ميسي يقود تشكيل الأرجنتين أمام أستراليا في ثمن نهائي كأس العالم 2022

12/03 21:08

يلتقي المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الأسترالي، بعد قليل، على ملعب استاد أحمد بن علي المونديالي، ضمن منافسات دور الـ 16 ثمن نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وشهد تشكيل الأرجنتين تواجد ليونيل ميسي أساسيًا، إضافة لخوليان ألفاريز وبابو وجوميز في خط الهجوم، فيما يجلس أنخيل دي ماريا على مقاعد البدلاء.

وضم تشكيل الأرجنتين كلا من:

في حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: ماركوس أكونيا - نيكولاس أوماتيمدي - كريستيان روميرو - ناهويل مولينا.

خط الوسط: رودريجو دي باول - إينزو فيرنانديز - أليكسيس ماك أليستير.

خط الهجوم: ليونيل ميسي - بابو جوميز - خوليان ألفاريز.

يحتضن ستاد أحمد بن علي المونديالي، مباراة منتخبي، الأرجنتين وأستراليا، ضمن منافسات الدور الثاني بكأس العالم.

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تكون منقولة عبر قنواتbeIN Sports HD 3 Max و beIN Sports HD 1 Max  وbeIN Sports HD 5 Max.

ويأمل منتخب راقصي التانجو، في الظهور بدور الثمانية للمرة الرابعة خلال النسخ الخمس الأخيرة في البطولة، التي توج بها عامي 1978 و1986.

ويحاول المنتخب الأرجنتيني تجنب سيناريو خروجه من دور الـ 16، الذي حدث في النسخة الماضية على يد فرنسا.

ويدرك لاعبو الأرجنتين أن المنتخب الأسترالي، لن يكون صيدًا سهلًا، خاصة بعد قوة الدفع التي حصل عليها بصعوده للأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخه.

وحجز منتخب أستراليا، مقعده في دور الـ 16، بعدما حل في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف خلف فرنسا.

وستكون هذه هي المواجهة الرسمية الرابعة بين الأرجنتين وأستراليا، لكنها الأولى بينهما في كأس العالم؛ حيث سبق أن التقيا في الملحق العالمي للصعود لمونديال 1994.

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر الماضي، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا للمرة الأخيرة، تم توزيعها على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات وصعد أول وثاني  كل مجموعة إلى دور الـ16.

وجاءت لائحة التأهل حال تساوي منتخبين أو أكثر في عدد النقاط كالتالي :

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل