المحتوى الرئيسى

رئيس غرفة الصناعات الكيماوية يطالب الحكومة بحوافز تصنيعية لمنتجي الأمونيا وتشريعات تضمن توافر المواد الخام للصناع

12/03 21:04

طالب الدكتور شريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، الحكومة بتقديم حوافز تحفيزية لبعض القطاعات والصناع لحثهم على التوسع والاستثمار بتلك النوعية التى سترفع معدلات نمو الاقتصاد بشكل كبير.

وأضاف الجبلى أن منتجى الأمونيا على سيبل المثال لابد أن تقدم لهم الحكومة دعما وحوافز ومبادرات تحفيزية لحثهم على الإنتاج والتوسع، نظرا للأهمية الكبيرة لذلك القطاع.

وضرب الجبلى المثال بتجربة الولايات المتحدة الأمريكية التى تقدم دعما وحوافز لمن ينتج الامونيا، مشددا على ضرورة تبنى الريادة فى قطاع الصناعة.

من ناحية أخرى توقع الجبلى بأن تحتل الصناعات الكيماوية رأس قائمة أبرز الصناعات الواعدة فى مصر، لافتا إلى أنها تساهم فى التصدير بشكل كبير خاصة مع توافر المواد الخام اللازمة لها مثل الغاز والفوسفات والرمال البيضاء بنسبة تتراوح بين ٦٠٪ ــ ٧٠٪، مطالبا بتشريعات تعمل على تسهيل توفير المواد الخام بشكل دائم.

وأوضح الجبلى أن الرمال البيضاء تستخدم فى تصنيع الزجاج، فيما يتم استخدام الغاز الطبيعى بشكل أساسى فى صناعات البتروكيماويات، مبينا أن جزءا كبيرا من الغاز الطبيعى يذهب لاستخدامات الطاقة بنسبة تصل إلى ٧٠٪، فيما يصل متوسط الاستخدام الطبيعى إلى أقل من ٥٠ ٪.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل