المحتوى الرئيسى

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة.. خطواتها بسيطة - اليوم السابع

12/03 21:03

يحتاج الوجه لتنظيفه للتخلص من الزيوت الزائدة، والتخلص من أثار منتجات مستحضرات التجميل المختلفة التي تضعها المرأة بشكل يومى، ولتحقيق ذلك يجب اتباع وصفات طبيعية لتنظيف البشرة والتي تعتمد على خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "india".

وصفة دقيق الشوفان لتنظيف البشرة

يعتبر دقيق الشوفان من أفضل المنظفات الطبيعية ولتطبيقه، ينصح بطحن 1/4 كوب من الشوفان الكامل وحفظه في وعاء محكم الغلق، مع الإكتفاء بخلط القليل من الشوفان المطحون بالماء أو الزيت لعمل عجينة ثم تدليك البشرة وغسلها بالماء الدافئ وتركها حتى تجف بمنشفة ناعمة.

تناسب هذه الوصفة البشرة الدهنية، حيث يساعد الليمون على تفتيح البشرة وتنظيفها من خلال مزج عصير الليمون مع القليل من الحليب أو الزبادي ثم تطبيقه على الوجه، ثم غسل الوجه بعد دقيقتين، وتجفيف الوجه ثم ترطيبه.

يساعد عصير الخيار على ترطيب ونضارة البشرة، وخاصة البشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب وذلك من خلال تحضير قطع شرائح رقيقة من الخيار البارد ووضعه على المناطق المصابة بحب الشباب، والإنتظار لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفة زيت جوز الهند لتنظيف البشرة

يحتوى زيت جوز الهند على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، لذلك يساعد على تنظيف الوجه من خلال تسخين بعض زيت جوز الهند بكمية الكف حتى يصبح دافىء ثم تدليك الوجه به، ووضع منشفة دافئة على الوجه  لمدة أقل من دقيقة ثم مسح الزيت بمنشفة، للحصول على بشرة رطبة وناعمة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل