المحتوى الرئيسى

جلوس الطفل يلعب بمفرده هل يساعده على النمو؟.. اعرف الإجابة - اليوم السابع

12/03 21:03

معظم الأمهات تريد أن تجعل طفلها أفضل من أي شخص في العالم، سواء بالرعاية الصحية أو الغذائية، وبالتأكيد الأم لا تريد أن تترك ابنها بمفدره، وتظل بجواره طوال الوقت، حتى تعتنى به طوال الوقت..

في الغالب أن الطفل يحتاج والدته لوقت طويل، حتى يتعرف على نفسه والعالم من حوله، ولكن هل ترك الطفل بمفدره لفترة ما، سيكون في صالحه أم لا، وهذا ما سنعرفه في التقرير التالى وفقاً لموقع "timesofindia".

تشجيع الطفل على اللعب بمفرده

إن تشجيع الطفل على اللعب بمفرده تعد فكرة جيدة، عن طريق اللعب بالمكعبات الملونة، أو غيرها من الألعاب التى تنمى العقل والشخصية. وتجعله يراقب البيئة المحيطة له، ليتعلم مما يحدث.

الآباء يشرفون على الابن أثناء جلوسه بمفرده، ومتابعته طوال الوقت دون الدخول معه في أي حديث مباشر، ولا يجب متابعة الطفل عن قرب أثناء لعبه وترك له مساحة كافية،  الطفل قد يحتاج أن يلعب دون تدخل الكبار في بعض الأوقات، ما يعطى الطفل القدرة على اللعب بمفرده دون أن يشعر بالملل.

يمكن للطفل المريض بالتوحد أن تتركه الأم يلعب دون أن تتدخل لتعطيه الثقة، وتراقبه من بعيد، قد تشعر الأم بخطأ ما أن تترك الابن بمفرده ليلعب فقد يضر نفسه أو يأذيها، ولكن يجب إعطاء الطفل مساحته الخاصة ليستطيع التحكم بلعبه وعالمه.

بعض الآباء قد لا تلعب مع الطفل

قد يحب الطفل أن تلعب أمه معه لتشجعه على اللعب، ولكن اللعب المستقل ينمى مهارات الطفل بشكل كبير، ولكن يجب عدم ترك الطفل لفترة طويلة من الوقت، ويجب الحرص على المتابعته عن بعد حتى يشعر بالأمان. 

طفل يلعب

طفل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل