المحتوى الرئيسى

جلسة حوارية مع نادين لبكى اليوم في مهرجان البحر الأحمر السينمائى - اليوم السابع

12/03 21:02

يقيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية اليوم السبت جلسة حوارية مع المخرجة والممثلة وكاتبة السيناريو اللبنانية الشهيرة نادين لبكي في تمام الساعة الثالثة والنصف مساء في رد سي مول، وذلك على خلفية تكريمها من مجلة فارايتي الدولية خلال فاعليات المهرجان.

تجدر الإشارة إلى أن نادين لبكي ستحصل على جائزة مجلة فارايتي الدولية لأفضل صانعة أفلام. فقد وضعت لبكي أول بصمة لها في مجال صناعة الأفلام من خلال فيلمها "كارميل" والذي عُرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي في عام 2007.

اشتهرت نادين بأفلامها التي تسلط الضوء على مختلف نواحي الحياة في لبنان، فهي أول مخرجة عربية يتم ترشيحها للأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي عن فيلمها "كفر ناحوم"، وستشارك لبكي في حوار خاص مع الجمهور من المقرر عقده يوم السبت الموافق 3 ديسمبر في فوكس سينما في رد سي مول لمناقشة أهم محطات مشوارها الفني حتى اليوم.

انطلق حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية والتي ستستمر حتى 10 ديسمبر في جدّة على الشاطئ الشرقي للبحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، والذي شهد عرض فيلم الكوميديا الرومانسية "ما علاقة الحب بذلك؟" من إخراج شيكار كابور وتأليف جمايما خان وإنتاج ستوديو كانال ووركينج تايتل.

وقدم المهرجان خلال الحفل جائزة اليسر الذهبي الفخرية لثلاث مواهب رائعة، نظير مساهمتهم الاستثنائية في صناعة السينما، وهم؛ النجم الأسطوري والممثل والمنتج شاروخان من الهند، وأيقونة السينما المصرية يسرا، والمخرج البريطاني اللامع غاي ريتشي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل