المحتوى الرئيسى

عرض فيلمى "جنائن معلقة" و"سطار" بمهرجان البحر الأحمر السينمائى.. اليوم - اليوم السابع

12/03 21:02

يشهد اليوم السبت، عروض لعدد من الأفلام التي تعرض ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى بدورته الثانية، والمقام بمدينة جدة بالمملكه العربية السعودية.

ويقام علي مسرح العروض الافتتاحية، فيلم "جميع للطرق تؤدي إلي روما"، في تمام الساعة السابعة مساء وفيلم "سطار" في تمام للساعة العاشرة والنصف مساء، وهما الفيليمين الذي يقام لهما سجادة حمراء يسير عليها الضيوف للراغبين في مشاهدة العمل.

كما يعرض في سينما البحر الأحمر فيلم "عرض الفيلم الأخير" في تمام الساعة السابعة مساء، وفيلم "جنائن معلقة" في تمام الساعة العاسرة والربع مساء.

فيلم "جنائن معلقة"  للمخرج العراقي أحمد ياسين الدراجي

وهو الفيلم الذي تدور أحداثه حول أسعد البالغ من العمر 12 عاما والذي يتبني دميةٍ جنسية أميركية عثر عليها في أماكن النفايات ببغداد، حيث يجد أسعد، وهو جامع قمامة، نفسه في مرمى صراع يعتمد فيه أسعد على شجاعته ليس فقط لينجو، بل ليعيش.

انطلق حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية والتي ستستمر حتى 10 ديسمبر في جدّة على الشاطئ الشرقي للبحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، الخميس الماضي، والذي شهد عرض فيلم الكوميديا الرومانسية "ما علاقة الحب بذلك؟" من إخراج شيكار كابور وتأليف جمايما خان وإنتاج ستوديو كانال ووركينج تايتل.

وقدم المهرجان خلال الحفل جائزة اليسر الذهبي الفخرية لثلاث مواهب رائعة، نظير مساهمتهم الاستثنائية في صناعة السينما، وهم؛ النجم الأسطوري والممثل والمنتج شاروخان من الهند، وأيقونة السينما المصرية يسرا، والمخرج البريطاني اللامع غاي ريتشي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل