المحتوى الرئيسى

متى يستدعى تأخر الدورة الشهرية القلق وأسباب حدوثه؟ - اليوم السابع

12/03 21:02

من الضروري الانتباه إلى الدورة الشهرية وانتظامها للتأكد من أنك في حالة صحية جيدة، وإذا كان هناك تأخير في الدورة الشهرية، فقد ترغبين في مراجعة الطبيب لمعرفة سبب حدوث ذلك، حيث قد يكون تأخر الدورة الشهرية علامة على أنكِ مصابة بمرض، في هذا التقرير نتعرف على أسباب تأخر الدورة الشهرية، ومتى يستدعى القلق، بحسب موقع "Health".

والدورة الشهرية يجب أن تبدأ عادة في غضون 21 إلى 35 يومًا من آخر دورة شهرية لك إذا كنتِ بصحة جيدة، وبعض النساء اللواتي لم يصلن إلى سن اليأس بعد، عادة ما يحصلن على الدورة الشهرية كل 28 يومًا تقريبًا.

يؤثر عدم انتظام الدورة الشهرية على 2 إلى 5% من النساء اللائي ينجبن، وفقًا لمجلة الأبحاث السريرية والتشخيصية، التي أشارت أيضًا إلى أن هذا الرقم أعلى بكثير بين النساء اللائي يتعرضن لضغط أو اجهاد مستمر.

يلعب مؤشر كتلة الجسم (BMI) دورًا مهمًا للغاية في انتظام الدورة الشهرية، لذلك يجب إعطاء النساء والفتيات تغذية صحية ومتوازنة هذا يؤدي إلى الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم الطبيعي ومن ثم تنظيم الدورة الشهرية، وفقًا لمجلة طب الأسرة والرعاية الأولية.

تتعرض النساء البدينات لخطر متزايد من مشاكل أمراض النساء، بما في ذلك ضعف الدورة الشهرية بصرف النظر عن احتمال إصابتهن بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية وفرط دهون الدم وسرطان المستقيم.

يمكن القيام بذلك باختيارك أيضًا لأنه من الممكن تأخير الدورة الشهرية أو منعها من خلال الاستخدام المطول أو المستمر لأي حبوب منع الحمل مجتمعة من الاستروجين والبروجستين ، وفقًا لما ورد في موقع "مايو كلينيك".

يمكن أن يكون أي مرض مثل مرض السكري غير المنضبط، والذي قد يسبب عدم انتظام الدورة الشهرية يحدث ذلك عندما يتعطل التفاعل بين مستويات السكر في الدم والهرمونات ويؤثر على الدورة الشهرية.

يمكن أن يكون خللًا في بصيلات المبيض مع توقف الدورة الشهرية قبل سن الأربعين، وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد.

يعد ضعف الغدة الدرقية من المسببات الحيوية المسببة لاضطرابات الدورة الشهرية، ويجب إجراء تقييم لوظيفة الغدة الدرقية عند النساء المصابات باضطرابات الدورة الشهرية، هذا لتجنب التدخلات غير الضرورية مثل استئصال الرحم .

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل