المحتوى الرئيسى

تعمل على «الدائري» قريبًا.. كل ما تريد معرفته عن الأتوبيسات الكهربائية الجديدة | المصري اليوم

12/03 20:59

وقع اليوم وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، عقد تصنيع وشراء 100 حافلة كهرباء «أتوبيسات كهربائية» إنتاج محلي ماركة MCV طراز SETIBUS C120E.V.

إجراءات قيد ونقل ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس التربية الخاصة

وزير النقل: تصنيع وشراء 100 حافلة كهرباء إنتاج محلي للعمل في مشروع الأتوبيس الترددي

«من حقك تعرف».. الخطوات والأوراق المطلوبة لنقل ملكية سيارة بالشهر العقاري والمرور

وجاء العقد بين شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة «سوبر جيت» إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل، ومصنع إنتاج وإصلاح المدرعات «مصنع 200 الحربي» التابع للهيئة القومية للإنتاج الحربي، وذلك بتكلفة 680 مليون جنيه.

وأوضح وزير النقل أن شركة النصر بدأت تصنيع الأتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي، ثم ستبدأ بالكهرباء وصولا إلى الهيدروجين الأخضر، وهو الأحدث في عالم صناعة السيارات الصديقة للبيئة.

وفي السطور التالية، يعرض «المصري اليوم»، التفاصيل الكاملة عن الأتوبيسات الكهربائية والمقرر لها العمل على الطريق الدائري قريبًا.

- مشروع الأتوبيسات الكهربائية B.R.T هو أحد الشرايين الرئيسية الجاري تنفيذها لربط شرق العاصمة بغربها مع الاتصال بـ العاصمة الإدارية الجديدة.

- ستتكامل الأتوبيسات الكهربائية مع وسائل النقل الأخرى، مثل: «القطار السريع – LRT – المونوريل – المترو»؛ لتسهيل حركة تنقل المواطنين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة لمقر عملهم.

- تعد الأتوبيسات الكهربائية وسائل نقل جماعي مستدامة تعمل بالطاقة الخضراء.

- تبلغ عدد محطات مشروع الأتوبيسات الكهربائية BRT على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى 47 محطة.

- سيمثل مشروع الأتوبيسات الكهربائية نمطاً حضارياً تسعى الدولة لتحقيقه في مختلف المشروعات التي تنفذها.

- يستهدف مشروع الأتوبيسات الكهربائية BRT القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري سواء على المسار أو المطالع أو المنازل الخاصة بالطريق الدائري.

- سيتم ربطه بمواقف نموذجية أسفل الطريق الدائري للقادمين من المحافظات إلى القاهرة الكبرى والعكس.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل