المحتوى الرئيسى

فيفا يكشف أبرز أرقام وحقائق دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022 | المصري اليوم

12/03 20:59

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أن النسخة الأولى من بطولة كأس العالم FIFA التي تقام في الشرق الأوسط حققت أرقاما ووقائع بارزة مع نهاية دور المجموعات.

أرقام قياسية حققها لاعبو هولندا بعد مباراة أمريكا في كأس العالم قطر 2022

الدوحة تنظم فعاليات لدعم الثقافة الفلسطينية بالتزامن مع كأس العالم «قطر 2022»

أحمد كريمة يشكر قطر: «حافظوا على هوية الأمة الإسلامية»

وقال فيفا في تقريره اليوم إن من أبرز الأرقام التي تحققت خلال مرحلة المجموعات بكأس العالم FIFA قطر 2022، عدد الحضور الذي وصل إلى 2.45 مليون مشجع، أي ما يصل إلى 96% من سعة الملاعب، والذي تخطى أرقام النسخة الماضية من البطولة (روسيا 2018) التي وصلت إلى 2.17 مليون.

واستضاف استاد لوسيل العدد الأكبر من الجماهير في تاريخ البطولة منذ نسخة 1994، وقد وصل هذا العدد إلى 88.966 مشجعًا في مباراة الأرجنتين والمكسيك.

وأشاد فيفا بالصورة الجميلة للتنافسية في كرة القدم في البطولة على أرض الملعب. وقال في تقريره: «للمرة الأولى، تتأهل منتخبات من جميع القارات إلى الدور ثمن النهائي، ثلاثة منها تابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم (أستراليا، واليابان، وكوريا الجنوبية)، وهو رقم قياسي للاتحاد بعدما وصل منتخبان فقط في نسختي 2002 و2010 إلى هذا الدور، كما أنّ هذه المرة هي الثانية التي يتأهل فيها منتخبان إفريقيان (السنغال والمغرب) إلى دور الـ 16، بعد المرة الأولى في نسخة 2014».

وتابع التقرير: «ونستكمل كتابة التاريخ مع الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار، التي لم تكن المرأة الأولى التي تتولى التحكيم في بطولة كأس العالم FIFA فحسب، بل شكّلت إلى جانب نوزا باك وكارن دياز، الثلاثي النسائي الأول الذي يتولى إدارة مباراة في البطولة.. كذلك سجّل البرتغالي كريستيانو رونالدو رقمًا قياسيًا جديدًا في مباراة منتخب بلاده ضدّ غانا، وأصبح اللاعب الأول الذي يسجّل في خمس نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم».

وأيضًا سجّلت الكثير من المباريات أرقامًا قياسية من حيث عدد المشاهدات في بلادها، وأصبحت المواجهة بين إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية مباراة كرة القدم للرجال الأكثر مشاهدة على الشاشات الأمريكية.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل