المحتوى الرئيسى

مخاوف تتعلق بالأمن القومي.. «الفيدرالي الأمريكي» قلق من التلاعب بالمحتوى في «تيك توك» | المصري اليوم

12/03 20:59

حذر كريس راي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي الـFBI، من مخاوف تتعلق بالأمن القومي تتمثل في تطبيق تيك توك«، وقال:»الصينيون لديهم القدرة على التحكم في خوارزمية توصيات التطبيق ما يسمح لهم بالتلاعب بالمحتوى واستخدامه في عمليات التأثير.

بعد نفي TikTok تتبع العملاء.. هل يسرب تيك توك بياناتك؟

كارثة جديدة لتحديات «تيك توك».. «لصق الفم» أثناء النوم

حتى إن كنت لا تملك حسابًا على منصاتها.. «تيك توك» تجمع بيانات الجميع

وأشار إلى أن التطبيق يسيطر على مشاركة المقاطع المصورة الشهيرة، التي تقبع في أيدي الحكومة الصينية، مضيفًا أنها «لا تشاركنا قيمنا».

ثم أعرب عن قلقه إزاء أن الصينيين لديهم القدرة على التحكم في خوارزمية توصيات التطبيق، مما يمكن الصين من استخدام التطبيق لجمع بيانات عن مستخدميه وتطويعها في عمليات التجسس التقليدية. ما يسمح لهم «بالتلاعب بالمحتوى، إذا أرادوا ذلك، يمكنهم استخدامه في عمليات التأثير»، على حد تعبيره.

وسابقًا تورط تطبيق تيك توك بتسريب بيانات المستخدمين، التي وصلت لأكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم. وفقاً لموقع bleepingcomputer.

وخلالها اخترق مجموعة من القراصنة تسمى AgainstTheWest قاعدة بيانات عدد من التطبيقات أبرزها كان تيك توك وتطبيق WeChat، من ثم شارك AgainstTheWest أثناء الاختراق مجموعة من اللقطات من قاعدة بيانات شركة تيك توك مع الإشارة لقاعدة البيانات عبر Alibaba Cloud المستضيف الرئيسي لتطبيق تيك توك وتطبيق WeChat.

كذلك يعتبر تطبيق تيك توك من أكثر تطبيقات التواصل الإجتماعي المُحققة شعبية واسعة بين فئة الشباب والمراهقين بداية من 2020 حتى يومنا هذا، ووفقاً للاحصائيات سجل أكثر من 30.19 مليار مستخدم نشطاً على تطبيق تيك توك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل